دور جرائد القرب الإلكترونية في الصناعة الإخبارية المحلية والتعريف بالشأن المحلي

azpresse أزبريس الإخبارية1 يناير 2021آخر تحديث :
دور جرائد القرب الإلكترونية في الصناعة الإخبارية المحلية والتعريف بالشأن المحلي

بقلم : ذ عزيزة بروك

يغدو العالم قرية صغيرة بين يديك بفضل تكنولوجيا وسائل الاتصال والتواصل وتغدو قريتك معروفة للعالم بفضل المواقع الإلكترونية الإخبارية المحلية التي تسهر على صناعة الخبر محلياً وتُعنى بشؤون بلدتك وخصوصياتها وتعطيها الحق في الحقل الإعلامي وتسلط الضوء عليها وترسل رسائل للمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي والعام.
إن جاز وصفها بصحافة القرب فهي المنبر الإعلامي لأبناء المنطقة الغيورين والمنخرطين والمهتمين والمجندين للدفاع عن مصالح الساكنة والمتطلعين للرفع من جودة الخدمات والمرافق والتنمية الشاملة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وصحياً وسياحياً وثقافياً ورياضياً وفنياً وتربوياً …
فأهل البلدة أدرى بما تحتاجه بلدتهم وما ينقصها ولن ينتظروا من الغريب أن يخرجها من عتمة التعتيم والمواطن الذي يفترش أرضها أو يفترس خيرها مغيّب وغائب، لا رقيب ولا حسيب ولا عين ترصد حركية التنمية وتوفر المعلومة الحقيقية وتستقطب الأنظار والمشاريع والاهتمام وتزيد من رفعة هذه الرقعة.
إذن المواقع الإلكترونية الإخبارية المحلية هي صحافة مواطنة تضع الخبر في المتناول ورهن التداول وتقطع الطريق عن مروجي الإشاعات والأكاذيب بغرض الإساءة أو التضليل وتأتي بالخبر اليقين بمهنيةٍ واحترافيةٍ ومصداقيةٍ وحياديةٍ وتعزز دور الرقابة الذي هو من ضمن مهام السلطة الرابعة وما أدراك ما السلطة الرابعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة