لهذه الأسباب نظم الفراشة وقفة احتجاجبة بشارع محمد الخامس بازمور

azpresse أزبريس الإخبارية24 يونيو 2019آخر تحديث :
لهذه الأسباب نظم الفراشة وقفة احتجاجبة بشارع محمد الخامس بازمور

لهذه الأسباب نظم الفراشة وقفة احتجاجبة بشارع محمد الخامس بازمور

نظم الباعة الجائلون بمدينة ازمور، وقفة احتجاجية اليوم الاثنين  للمطالبة بحقهم في الحصول على قوت العيش اليومي، بعدما منعتهم السلطات من استغلال شارع محمد الخامس لعرض سلعهم.

الوقفة اتهم من خلالها المحتجون السلطات المحلية بمحاباة كبار التجار على حساب مصلحة “الفراشة”، باعتبار أنها تسمح للكثير من المحلات والمقاهي باستغلال الملك العام والأرصفة وفي المقابل يتم منع ومحاصرة الباعة المتجولين و الفراشة عبر حملات، دون أدنى تفكير في مصير أسرهم.
واعتبر المحتجون ان انتهاج مقاربة المنع دون خلق فرص شغل جديدة أو توفير مكان خاص لممارسة نشاطهم اليومي، يعتبر ضربا في حق يضمنه الدستور ومختلف المواثيق الدولية، مؤكدين أن السلطات أصبحت ملزمة بإيجاد حلول ناجعة لمشكل انتشار ظاهرة الباعة الجائلين.

وتحاصر السلطات العمومية و القوات العمومية منذ ما يقارب الشهر النقط التي يستغلها الفراشة و اصحاب العربات الذين يعرضون سلعهم بالشوارع و الازقة بالمدينة، وذلك بغرض منعهم من الاقتراب من الامكان واحتلالها، بعدما نجحت السلطات في تحرير هاته المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة