إيهاب امير و بوشعيب دكالي يلهبان حماس الجمهور في اليوم الثاني لمهرجان جوهرة الدولي بمدينة البئر الجديد

azpresse أزبريس الإخبارية12 أغسطس 2018آخر تحديث :
إيهاب امير و بوشعيب دكالي يلهبان حماس الجمهور في اليوم الثاني لمهرجان جوهرة الدولي بمدينة البئر الجديد

تجاوب جمهور مدينة بئر الجديد وزوارها مساء يوم السبت11 غشت 2018، مع الفنانين الذين أحيوا سهرة اليوم الثاني  لمهرجان جوهرة الدولي  وفي مقدمتهم الفنانين إيهاب امير و بوشعيب دكالي ،

فقد تعاقب الفنانون على منصة ” بير الجديد” التي احتضنت ليالي مهرجان جوهرة الدولي ، وذلك بحضور حشد جماهيري كبير فاق 60 الف متفرج من محبي الغناء والموسيقى والرقص ذكورا وإناثا، ومن مختلف الأعمار.
رددت الحناجر بصوت عال ،اختلط مع أصداء مكبرات الصوت ، مقاطع من الأغاني التي أداها الفنانون المشاركون في سهرة اليوم الثاني لهذا المهرجان الدولي  معبرين عن عشقهم التلقائي للطرب والغناء بأصنافه المتعددة ، وبلغاته المختلفة، حيث أعطوا بذلك البرهان القاطع على أن الموسيقى لا تقيم وزنا للعرق ولا للغة أو العقيدة ، بل إن الفن لغة كونية تساعد على التقارب والتفاهم بين الشعوب.
تحول جزء كبير من ” منصة بير الجديد ” لساعات متتالية إلى ناد للغناء الجماعي من طرف مجموعات من الشباب الذين كانوا يرددون مقاطع من الأغاني التي أداها الفنان  إيهاب أمير ، كما كان البعض الآخر من هؤلاء الشبان يؤدون رقصات دون كلل يذكر ، خاصة عندما حل موعد الفقرة المخصصة في السهرة على نغمات الموسيقى الشعبية للفنان بوشعيب دكالي.
عبر جمهور مهرجان جوهرة بمدينة بئر الجديد عن تفاعله مع الموسيقى أيضا بواسطة التلويح بالأيادي والصفير والهتاف ، كما لم يتردد الكثيرون من تصوير مشاهد من الحفل الموسيقي بواسطة الهواتف المحمولة، بل من بين الجمهور من أشرك أصدقائه غير الحاضرين في تتبع وقائع الحفل مباشرة عن طريق حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أعطى المهرجان الدليل من خلال دورته الثامنة على أن هذا الملتقى الثقافي والفني السنوي ظل وفيا لقيمه ومبادئه المتمثلة في تقريب جمهور الدكالي من الغنى الثقافي الوطني والعالمي ، مع الحفاظ مع مرور دوراته المتتالية على قيمته الراسخة المتمثلة في المشاركة والتفاعل بين موسيقى العالم والثراث الشعبي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة