جامعة مولاي اسماعيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

azpresse أزبريس الإخبارية10 مارس 2024آخر تحديث :
جامعة مولاي اسماعيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت جامعة مولاي إسماعيل يوم الجمعة 08 مارس 2024 احتفالية خاصة تحت شعار: “امرأة الأطلس فاعل أساسي في تحقيق التنمية المستدامة”، وخلال كلمته الافتتاحية، أكد الأستاذ أحمد موشطاشي رئيس الجامعة على الأدوار الريادية لامرأة الأطلس، موضحا أسباب اختيار هذا الشعار، ومبرزا الأدوار التي يمكن أن تقوم بها الجامعة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية قصد التمكين لامرأة الأطلس، وذلك من خلال توفير فرص تعليمية وبرامج تطويرية تحترم الخصوصية، وتساعدها على تطوير مهاراتها وقدراتها، كما يمكن للجامعة أن تساهم من خلال البحث العلمي في تعزيز الوعي بقضاياها وكذا من خلال الندوات والفعاليات العلمية.

خلال فقرة التكريمات، اختارت الجامعة تكريم المرحومة الصافية زروال أستاذة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا والتي وافتها المنية قبل أيام، كما كرمت عددا من أستاذات وطالبات الجامعة نظير إسهاماتهن في إبراز جامعة مولاي إسماعيل من خلال أبحاثهن ومساهماتهن العلمية، وكذا ممثلات تعاونيات الأطلس واللاتي تعتبرن نموذجا لامرأة الأطلس في جدها ونضالها.
بالموازاة مع هذا البرنامج، نظمت الجامعة معرضا لمنتوجات المحترفات الخاصة بطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وكلية العلوم، والمدرسة العليا للتكنولوجيا، والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، وكذا معرضا للاقتصاد الاجتماعي والتضامني شاركت فيه تعاونيات عن عمالة مكناس وإقليم الحاجب وإقليم إفران.

حضر هذه المناسبة السيد عامل عمالة مكناس، والسيد رئيس مجلس عمالة مكناس، ورئيس مجلس جماعة مكناس، والسادة ممثلو المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية، وكذا السادة رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

كما نظمت الجامعة بهذه المناسبة، ندوة علمية حول موضوع: امرأة الأطلس فاعل أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، بمشاركة الأستاذة أمال نشيد الإدريسي أستاذة باحثة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، الأستاذة ازهور بوزيدي أستاذة باحثة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، الأستاذة لالة أمنية الحسني السباعي أستاذة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة