البئر الجديد :ندوة حقوقية بعنوان العنف ضد المرأة و الطفل

azpresse أزبريس الإخبارية18 يوليو 2021آخر تحديث :
البئر الجديد :ندوة حقوقية بعنوان العنف ضد المرأة و الطفل

حنان سريمس: صحفية متدربة

   نظمت جمعية نور الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل بتنسيق مع مجلس الجماعة الحضرية للبئر الجديد، ندوة حقوقية في موضوع العنف ضد المرأة والطفل، يومه السبت 17 يوليوز 2021، والتي دارت أشغال هذه الندوة بمقر الجماعة الحضرية للبئر الجديد. وعرفت هذه الندوة مشاركة متميزة لمجموعة من المتدخلين من فاعلين جمعويين ودكاترة معروفين بإسهاماتهم المتميزة، على الصعيد الوطني والدولي ،والذين ساهموا بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات، حيث سلطوا  الضوء على هذه الظاهرة الاجتماعية، وقدموا قراءة  للوضعية الحالية المتعلقة بالعنف ضد المرأة، خصوصا في ظل الجائحة .كما ثم التطرق إلى أنواع العنف وأشكاله ومسبباته وتمت الإشارة إلى المجهودات التي تبذلها الدولة المغربية لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل .

ومباشرة بعد إنهاء هذه المداخلات تم فتح باب النقاش، ليتدخل الحاضرون بتساؤلاتهم وإضافاتهم حول قضايا العنف ضد المرأة والطفل، بحيث عملت مداخلات الحضور على مقاربة الموضوع من مختلف زواياه، وفي الختام تم تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية وموظفي الجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة