وقفة احتجاجية أمام مستشفى القرب بازمور  تنديدا بسوء الخدمات الصحية

azpresse أزبريس الإخبارية
اخبار الجمعيات
azpresse أزبريس الإخبارية3 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 11:52 صباحًا
وقفة احتجاجية أمام مستشفى القرب بازمور  تنديدا بسوء الخدمات الصحية

نظمت ساكنة مدينة ازمور و  جمعيات مجتمع المدني  بمشاركة العشرات من المواطنين والمناضلين القادمين من مختلف ربوع أحياء مدينة ازمور و الجماعات المجاورة  مساء يوم السبت 02 يناير 2021،وقفة احتجاجية أمام مستشفى القرب بالمدينة  للتنديد بالوضع الصحي الكارثى المزري  .

وجاءت الوقفة الاحتجاجية تعبيراً عن المعانات اليومية التى تؤرق الساكنة بسبب الأوضاع المتردية التي يعرفها مستشفى المدينة من سوء في المعاملة وضعف في الخدمات الصحية والنقص الحاد في التجهيزات الأساسية وقلة الإمكانات والمعدات والأدوية والأطباء المتخصصين .

هذا وقد رفع المحتجون خلال هذه الوقفة رسائل للمسؤولين في قضية السيدة  التي راحت هي و جنينها جراء الإهمال و عدم تقديم المساعدة الطبية لسيدة في حالة خطر كانا سببا في وفاتها هي و جنينها  .

وأضاف أحد المواطنين ،أن المستشفى عاجز عن تقديم الخدمات للمواطنين ،محملاً إدارة المستشفى المسؤولية ،مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يضطرون إلى العلاج فى مدينة الجديدة .

وحمل المحتجون شعارات تنادي بغياب جودة الخدمات  : ( هذا عيب هذا عار الصحة في خطر )، (المسؤولين زيرو بغيناهم يطيروا ) ، (حرية كرامة عدالة اجتماعية ) ، ( براك من سير الجديدة ) ….

كما ألقى عدد مهم من رؤساء الجمعيات والحقوقيين كلمات نارية مؤثرة موجهة إلى المسؤولين عن قطاع الصحة بالإقليم والجهة والوزارة الوصية ،طالبوا من خلالها بتحسين الخدمات الطبية بالمستشفى المذكور والنهوض بالوضع الصحي المتردي بالإقليم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.