عامل اقليم الجديدة يترأس حفل ذكرى ثورة الملك والشعب بمقبرة الشهداء بالسجن الفلاحي “العدير”

azpresse أزبريس الإخبارية20 أغسطس 2018آخر تحديث :
عامل اقليم الجديدة يترأس حفل ذكرى ثورة الملك والشعب بمقبرة الشهداء بالسجن الفلاحي “العدير”

عامل اقليم الجديدة يترأس حفل ذكرى ثورة الملك والشعب بمقبرة الشهداء بالسجن الفلاحي “العدير”

ترأس السيد محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة، حفل تخليد الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب المجيدة الذي نظم يومه الاثنين 20 غشت 2018 بمقبرة الشهداء بالسجن الفلاحي “العدير” بجماعة الحوزية، بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية.
هذا وبعد تقديم مراسيم تحية العلم الوطني ، قام السيد العامل بوضع اكليل الزهور على النصب التذكاري ، اعترافا بالتضحيات التي بذلها شهداء الامة في سبيل الحفاظ على استقلالية الوطن . وأخذ الكلمة بهذه المناسبة كل من رئيس الجماعة الترابية للحوزية والمندوب الاقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير ورئيس المجلس العلمي المحلي التي تمحورت في مجملها حول تاريخ الكفاح الوطني ضد المستعمر  لاسترجاع السيادة الوطنية ونيل الاستقلال ، خاصة ملحمة ثورة الملك والشعب التي جسدت أروع صور التلاحم بين العرش والشعب لإحباط مناورات الاستعمار الرامية إلى النيل من عزيمتهما في نضالهما المستميت من أجل الحرية والاستقلال، كما تطرق المتدخلون الى الدور الطلائعي الذي قام به جلالة المغفور له محمد الخامس ورفيق دربه المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما واسكنهما فسيح جنانه  اللذين فضلا المنفى في سبيل الحفاظ على سيادة المغرب ووحدته الوطنية ،مشيدين بالجهود التي مافتىء يبذلها جلالة الملك محمد السادس ادام الله عزه ونصره للحفاظ على وحدتنا الترابية والدفاع عن حوزة الوطن في كل المحافل الافريقية والدولية .
وفي اختتام هذا الحفل ،رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بان يحفظ  مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
هذا و احتفاء بهذه الذكرى التي تتزامن وعيد الشباب المجيد ، حضر السيد العامل والوفد المرافق له الاستعراض الذي نظمه بهاتين المناسبتين بشاطىء مدينة الجديدة المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الاصفر والذي عرف مشاركة العديد من الشباب المنتمين للجمعيات التفافية والفنية والرياضية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة