سلسلة من الاحتجاجات لمهنيي الصحة بسلا تقود إلى إعفاء مدير المستشفى و تعيينه بالجديدة

azpresse أزبريس الإخبارية21 يوليو 2019آخر تحديث :
سلسلة من الاحتجاجات لمهنيي الصحة بسلا تقود إلى إعفاء مدير المستشفى و تعيينه بالجديدة

بعد سنة تقريبا من تدشين المستشفى الإقليمي الأمير مولاي عبد الله الواقع بمقاطعة احصين في سلا،  وزير الصحة، أناس الدكالي، وقع أخيرا على قرار إعفاء مدير هذه المؤسسة الصحية. بعد سلسلة من الاحتجاجات لمهنيي الصحة على “تسلط” المدير.و حسب مصادر اعلامية من سلا إن وزارة الصحة نقلت مدير المركز الاستشفائي إلى مدينة الجديدة، بعد الاحتجاجات التي خاضها التنسيق النقابي الثلاثي لقطاع الصحة بسلا، احتجاجا على أوضاع العمل المزرية وتسلط وبطش المدير، الذي عين على رأس المستشفى قبل خمس سنوات. وتنقيله إلى عاصمة دكالة بالمستشفى الإقليمي بالجديدة.
وكان التنسيق النقابي لقطاع الصحة بسلا، المكون من المكاتب الإقليمية لكل من النقابة الوطنية للصحة(الكونفدرالية الديموقراطية للشغل) والجامعة الوطنية للصحة(الاتحاد العام للشغالين بالمغرب) والمنظمة الديموقراطية للصحة (المنظمة الديموقراطية للشغل)، قد طالب من وزير الصحة أناس الدكالي، إعفاء مدير المركز الاستشفائي، بعد تضييقه على الحريات النقابية وتسلطه وشططه وتعريضه لعدد من العاملين للتهديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة