بطولة أمم أفريقيا للمحليين: بداية قوية للمغرب

azpresse أزبريس الإخبارية
رياضة
azpresse أزبريس الإخبارية14 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 4:30 صباحًا
بطولة أمم أفريقيا للمحليين: بداية قوية للمغرب

استهل المنتخب المغربي مشواره بقوة بفوزه الكبير على جاره الموريتاني 4- صفر السبت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وأمام نحو 35 ألف متفرج في المباراة الافتتاحية للنسخة الخامسة من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم والمجموعة الأولى.

وسجل أيوب الكعبي (66 و80) وإسماعيل الحداد (72) وأشرف بنشرقي (90+3) الأهداف.

وتلعب غينيا مع السودان الأحد في ختام الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وكانت البطولة مقررة في كينيا قبل أن تسحب منها الاستضافة بسبب التأخر في الاستعدادات.

وسبق المباراة حفل افتتاح استغرق 15 دقيقة، وحاولت من خلاله اللجنة المنظمة للشأن إبراز البعد الإفريقي للبطولة، من خلال تقديم لوحة فنية حاولت المزج بين الموسيقى والرقص الإفريقي والمغربي.

وضغط المنتخب المغربي منذ البداية وخلق الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل لكن مهاجميه تفننوا في إهدارها بالإضافة إلى تألق دفاع المنتخب الموريتاني بقيادة الحارس سليمان جالو.

وواصل لاعبو المنتخب المغربي اندفاعهم الهجومي في الشوط الثاني ونجحوا في ترجمة سيطرتهم إلى هدف أول في الدقيقة 66 عن طريق أيوب الكعبي عندما تلقى كرة داخل المنطقة من إسماعيل الحداد فانفرد بالحارس ولعبها على يمينه.

وتحرر لاعبو المنتخب المغربي بعد الهدف ونجحوا في إضافة الهدف الثاني بعد 6 دقائق بواسطة مهاجم الوداد البيضاوي المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا إسماعيل الحداد بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة.

وحاول المنتخب الموريتاني العودة في المباراة، إلا أنه اصطدم بقوة دفاع المنتخب المغربي الذي واصل هجماته وعزز تقدمه عبر الكعبي، مهاجم نهضة بركان، الذي سجل هدفه الشخصي الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من صانع ألعاب الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافيظي فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية زاحقة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الموريتاني (80).

واختتم نجم الوداد البيضاوي أشرف بنشرقي، بديل زكريا حذراف، المهرجان بهدف رابع رائع عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتلاعب بحارس المرمى واحد المدافعين ولعبها سهلة بطريقة فنية رائعة داخل المرمى (90+3).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up