تونس تستعد للمشاركة في كأس العرب الأولى بالبحرين

azpresse أزبريس الإخبارية7 يناير 2024آخر تحديث :
تونس تستعد للمشاركة في كأس العرب الأولى بالبحرين

زيد السربل – تونس
تستعد تونس للمشاركة في بطولة كأس العرب الأولى تستضيف ثلاث بطولات للدارتس في العام 2024
بالدارتس التي ستقام بالفترة من 18ولغاية 23 الجاري في المنامة وأشار رئيس جمعية الدارتس التونسية الإعلامي الرياضي محمد توفيق العبيدي إلى أنّ هذه البطولة تحمل أهمية كبيرة كونها ستحظى بمشاركة مجموعة من أفضل اللاعبين والمنتخبات العربية, وينتظر أن يمثل المنتخب التونسي تسعة لاعبين من بينهم ثلاث سيدات لكن القرار النهائي لم يحسم بصورته النهائية بسبب انشغال أغلب اللاعبين بالامتحانات وعدم سماح بعض أولياء الأمور لأبنائهم بالغياب لفترات طويلة.
وأضاف العبيدي أنّ فكرة إنشاء اتحاد أو جمعية للعبة الدارتس في تونس انطلقت خلال حضوره كممثل وسفير لتونس في الملتقى الإعلامي الرياضي الأخير الذي نظّمه النادي الدولي للإعلام الرياضي في القاهرة وتمّ خلاله بحث ومناقشة وطرح فكرة التأسيس بمبادرة من رئيس الاتحاد المصري للدارتس د.يحيى عبد القادر والأمين العام للاتحاد جودة أبو النور .
ونوه العبيدي إلى أنّ تونس استجابت لهذه الفكرة باعتبارها حاضرة دائماً ورائدة في كثير من الألعاب الرياضية وساهمت بدعم وتأسيس الاتحادين العربي والأفريقي بعد أن قامت بإجراءات تأسيس الجمعية التونسية للدارتس وتمّ نشر قرار تأسيسها في الجريدة الرسمية بتاريخ ١٨ فبراير٢٠٢٢ لتجد نفسها أحد ممارسي هذه الرياضة الممتعة ومن ثمّ الانضمام للاتحاد الدولي للدارتس في سبتمبر٢٠٢٣ لتصبح أحد أبرز الأعضاء في هذه المنظومة الرياضية الدولية, كما أنّ أعداد ممارسي الدارتس في تونس بازدياد دائم.
وحول خطة تونس المستقبلية لهذه اللعبة ختم العبيدي قائلاً:” ستنظم تونس ثلاث بطولات قريباً هي النسخة الأولى من كاس أفريقيا والمهرجان العربي الأول للدارتس والدورة المفتوحة الأولى التي ستقام بالفترة من ٢٤ولغاية ٢٨ أبريل المقبل في أكبر صالات “أزور” المنتجع الفندقي في مدينة الحمامات السياحية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة