4 مخاطر لعدم تناول وجبة الفطور

azpresse أزبريس الإخبارية16 يناير 2017آخر تحديث :
HOD HASHARON, ISRAEL - MARCH 11: A waitress serves breakfast for two, including eggs, cheeses, salad, orange juice, coffee and fresh baked bread at the Aroma espresso bar on March 11, 2008 in the central Israeli town of Hod Hasharon. World food prices are soaring in the face of what some analysts are describing as a perfect storm of circumstances; increasing demand from developing economies in Asia, rising fuel prices, severe weather impacting recent harvests and an economic shift to biofuel production. All this leaves the consumer paying more for basic staples such as bread and milk and is likely to have its hardest impact on poorer nations. (Photo by David Silverman/Getty Images)

 

4 مخاطر لعدم تناول وجبة الفطور

وجبة الإفطار تعتبر من أهم الوجبات اليومية

يجمع الأطباء والأخصائيون في التغذية على أهمية وجبة الإفطار ومنافعها على صحة الإنسان، إذ تعتبر من أهم الوجبات اليومية والتي يجب الحرص على تناولها، من أجل تجنب بعض المخاطر، نذكر بعضها:

1- عدم تناول وجبة الإفطار يعرضك للسمنة: حسب دراسة أجريت عام 2003 فإن تناول الفطور يمنعك من الإفراط في الأكل خلال اليوم بكامله، كما يمنع تركيزات الأنسولين والهرمون الذي يشجع الخلايا الدهنية على تناول الأحماض وتخزينها.

2- يجعلك تنسى: دراسة أجريت على الأطفال خلال 2005 كشفت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تكون لديهم ذاكرة قوية، عكس الأشخاص الذين لا يتناولونها ينسون بسرعة.

3- يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري: النساء اللواتي يفوتن وجبة الإفطار معرضات بقوة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفق ما توصلت إليه دراسة أميركية.

4- الشعور بالتعب قبل منتصف النهار: قالت دراسة أجريت عام 1999 إن الفطور غالبا ما يحتوي على فيتامينات ومعادن لذلك يجنبك الشعور بالتعب قبل بلوغ منتصف النهار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة