الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يفتتح وكالة له قريبا بمدينة ازمور

azpresse أزبريس الإخبارية23 فبراير 2024آخر تحديث :
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يفتتح وكالة له قريبا بمدينة ازمور

في إطار سياسته الرامية إلى تقريب وتجويد الخدمات المقدمة لزبنائه، سيتم قريبا افتتاح وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  لأول مرة بمدينة ازمور في غضون الاشهر القادمة .

ويأتي هذا  المشروع الجديد بعد طول الإنتظار ومعاناة المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة ازمور و الجماعات الترابية المجاورة لها ،دامت لسنوات تحملوا تعب التنقل ومصاريفه نحو مدينة الجديدة .

المكتب الجديد يوجد مقره بازمور طريق الجديدة وبالضبط قرب مقر المحافظة العقارية سيضمن للمنخرطين استقبال ملفاتهم وتتبع وضعيتهم الادارية،وتقديم خدمات الحماية الاجتماعية لمنخرطي القطاع الخاص وأسرهم.

افتتاح هذه الوكالة المحدثة يندرج في إطار سياسة القرب التي ينهجها الصندوق، ومن أجل مرفق عمومي قريب من الزبناء يكون في مستوى تطلعاتهم ويستجيب بشكل فعال لكل متطلباتهم ؛؛ هذه الوكالة ستضطلع بمهمة الحماية الاجتماعية ضد مخاطر فقدان الدخل بسبب المرض والأمومة والزمانة والشيخوخة، وكذا صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن الوفاة ومعاش المتوفى عنهم.

ويأتي إحداث هذا المقر الجديد بمدينة ازمور في إطار سعي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى التحسين المستمر لجودة خدماته وتعزيز سياسة القرب من مرتفقيه، كما يندرج ضمن سلسلة التدابير التي اتخذتها المؤسسة لاحتواء الارتفاع المسجل في نشاطها عقب تنزيل ورش تعميم التأمين الإجباري عن المرض.

وتجدر الإشارة أن قرار “توسيع شبكة وكالات الضمان الإجتماعي يخضع لمعايير وشروط محددة ومنصوص عليها في التنظيم الإداري للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الذي يصدر بقرار مشترك لوزير الشغل والإدماج المهني ووزير الإقتصادوالمالية.ويتم إحداث وكالات الضمان الإجتماعي وفق معايير محددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة