الجديدة.. افتتاح المعرض الدولي في الكهرباء ولإلكترونيك والطاقات المتجددة

azpresse أزبريس الإخبارية4 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الجديدة.. افتتاح المعرض الدولي في الكهرباء ولإلكترونيك والطاقات المتجددة

عبد المجيد رشيدي

جرى يوم الأربعاء 2 نونبر 2022 بالجديدة، افتتاح النسخة ال 15 للمعرض الدولي للكهرباء والإنارة ولإلكترونيك، والدورة العاشرة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، والدورة التاسعة للمعرض الدولي لمكونات وأنظمة التطبيقات الإلكترونية
من 2 إلى 5 نونبر 2022، وتشكل هاته التظاهرات المنظمة تحت الرعاية السامية، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من الفدرالية الوطنية للكهرباء.

وعرف المعرض الدولي للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، تنظيم مؤتمر تحت عنوان “الحركية الكهربائية: الحالة الراهنة والفرص” شارك فيه كل من وزير التعليم العالي عبد اللطيف الميراوي، بالإضافة إلى ضيوف الشرف إبراهيم ياكوبا وزير الطاقة والطاقات المتجددة بجمهورية النيجر، ومحمد متنكونا ياتارا مدير عام الاستراتيجية والتنمية وزير الطاقة والهيدروليكا والمحروقات بجمهورية غينيا، ومحمد البشيري نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وسعيد ملين مدير عام الوكالة المغربية لكفاءة الطاقة، ومريم قباج مديرة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وفاطمة حمدوش مديرة عامة (مازن) ، وسمير رشيدي مدير عام معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

وتعرف هذه النسخة تنظيما مشتركا للمعرض الخامس عشر الدولي للكهرباء الإنارة والطاقات والإلكترونيات “إليك إكسبو”، والمعرض الدولي العاشر للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة “إنير إفينت”، والمعرض التاسع الدولي للإلكترونيات والأمن الإلكتروني والمبنى الذكي وإلكترونيات الطيران والميكاترونكس والملاحة الجوية “ترونيكا إكسبو”.

كما تعرف هذه الدورة مشاركة أكثر من 140 عارضا من المغرب ودول إفريقية وأوربية، ومشاركة الفدرالية الإفريقية لفعالية الطاقة والطاقات المتجددة “كافيليك” التي تعد شريكا في معارض “إليك إكسبو”، “إنير إفينت” و”ترونيكا إكسبو” بدعم من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والتصدير “أمدي” والجهات المانحة لـ 12 دولة عضو، ستكون حاضرة عبر فدرالياتها المهنية التي تأتي من بلدان البنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، الغابون، غينيا، المغرب، مالي، موريتانيا، النيجر السنغال والتوغو.

الجدير بالذكر بأنه تم اختيار جمهورية غينيا وجمهورية النيجر ضيفتي شرف لهذه الدورة، كما تستضيف الدورة إلى جانب الأجنحة الوطنية الأربعة المخصصة لمصر وتركيا وإيطاليا إسبانيا، عارضون من المغرب وتونس وبلجيكا وفرنسا وهولندا والبرتغال وسلوفينيا والهند والصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة