المستشفى الميداني بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة يقترب من استقبال مرضى كورونا

2020-07-02T03:25:24+01:00
2020-07-02T03:45:00+01:00
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية2 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
المستشفى الميداني بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة يقترب من استقبال مرضى كورونا
رابط مختصر

بات المستشفى الميداني الذي تم إحداثه بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة بجماعة الحوزية  لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد قريبا من الشروع في العمل، بعد انتهاء الأشغال به وتهيئته بالتجهيزات الخاصة بذلك.

وكشفت مصادر  أن المستشفى الميداني يعرف آخر اللمسات لبداية استقبال المصابين بفيروس كورونا؛ إذ يرتقب أن يشرع رسميا في العمل بداية الأسبوع المقبل.
وشرعت المديرية الجهوية للصحة بالدار البيضاء سطات، في تسجيل الأطباء والممرضين الذين سيشتغلون بالمستشفى الميداني الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 900 سريرا.
كما قام مسؤولون على قطاع الصحة بالجهة بزيارات إلى المستشفى الميداني المؤقت رفقة عامل اقليم الجديدة   من أجل معاينة مدى جاهزيته لاستقبال مرضى “كوفيد-19”.

وشددت مصادرنا على أن المستشفى الميداني سيتحمل عددا كبيرا من المرضى بهذا الفيروس، وهو ما يستلزم تخصيص عدد كاف من المراحيض، حيث سيتم تخصيص مرحاض لكل مريض، وذلك بالنظر إلى كون حالات ودرجات خطورة الإصابة تختلف من مريض إلى آخر.
ومعلوم أن هذا المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة التابع ترابيا لجماعة الحوزبة ، تم تجهيزه  ما سيسمح له باحتضان ما يزيد عن 900سرير.

وكانت السلطات المحلية بالجديدة و على رأسها عامل اقليم الجديدة يسهر ميدانيا رفقة المندوبية الإقليمية للصحة على تتبع الاشغال و تجهيز المستشفى  الميداني كما أنه سيتم تقسيم المساحة الكلية إلى فضاءات كبيرة، على شاكلة أروقة منفصلة، بحيث يكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.
وسيضم هذا المستشفى المؤقت أيضا غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، وسيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديده داخل الأروقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.