الـ ONCF يكشف عدد مناصب الشغل لمشروع القطار فائق السرعة TGV

azpresse أزبريس الإخبارية
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية12 سبتمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 1:27 مساءً
الـ ONCF يكشف عدد مناصب الشغل لمشروع القطار فائق السرعة TGV

الـ ONCF يكشف عدد مناصب الشغل لمشروع القطار فائق السرعة TGV

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدي، أن مشروع القطار فائق السرعة سيوفر مئات مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة.

وقال المكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إنه “من غير امتيازات الوقت الذي سيمنحه القطار الفائق السرعة TGV بين الدار البيضاء و طنجة و ذلك بقطع المسافة في ساعتين و 10 دقائق ، هذا المشروع سيخلق للشباب المغاربة العديد من فرص الشغل :
– 1500 منصب شغل مباشر و 800 منصب غير مباشر أثناء الاستغلال”

ويشكل القطار الفائق السرعة بالمغرب، أكبر الأوراش السككية بإفريقيا، وهو مشروع ضخم من حيث حجم الأشغال و المنشآت، إذ تعتبر قنطرة واد تهضارت، أكبر جسر لقطار فائق السرعة في العالم.

ويعد مشروع القطار فائق السرعة، الأول من نوعه على الصعيد الإفريقي، والذي يندرج في إطار سياسة الأوراش المهيكلة التي تنهجها المملكة المغربية ، بهدف دعم النمو الاقتصادي من خلال إحداث منظومة حديثة للنقل السككي ومواكبة الارتفاع المتنامي الذي تعرفه حركة النقل، خاصة على مستوى محور طنجة-الدار البيضاء.

ووقع المغرب مؤخرا مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، على اتفاقتين تتعلقان بالمساهمة في تمويل الشطر الثاني من مشروع القطار فائق السرعة طنجة-الدار البيضاء، بمبلغ 15 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل 474 مليون درهم مغربي).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up