جمعية الدمج والتأهيل للجميع بتراب عمالة مقاطعة الفداء تنظم مسيرة دامجة للتلاميذ

azpresse أزبريس الإخبارية
اخبار الجمعيات
azpresse أزبريس الإخبارية8 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 10:13 مساءً
جمعية الدمج والتأهيل للجميع بتراب عمالة مقاطعة الفداء تنظم مسيرة دامجة للتلاميذ

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت جمعية الدمج والتأهيل للجميع، بشراكة مع مقاطعة مرس السلطان، يوم الإثنين 6 نونبر 2023، ملحمة ومسيرة دامجة بهذه المناسبة التاريخية لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة.

وقد عرفت المسيرة خروج تلاميذ وأعضاء الجمعية، بالإضافة إلى أولياء أمورهم، والأطر الطبية والشبه الطبية في مسيرة احتفالية دامجة انطلاقا من مؤسسة إبن نصير، في إتجاه حديقة الإسيسكو، حيث كان في استقبالهم السلطات المحلية التي نظمت على شرفهم حفل شاي.

التلاميذ والتلميذات المشاركون في الاحتفالية الجميلة رسموا لوحات فنية متميزة، مرددين النشيد الوطني، حاملين الرايات الوطنية، في مسيرة رائعة يكسوها اللونين الأحمر والأخضر شعارهم الله، الوطن، الملك، حيث نال هذا الإستعراض استحسان الجميع.

وفي هذا الصدد، صرحت هند بورماد رئيسة جمعية الدمج والتأهيل للجميع، قائلة: “إن هذا النشاط يأتي في إطار تخليد الشعب المغربي قاطبة للذكرى الـ48 لانطلاق المسيرة الخضراء، على غرار العديد من المناسبات الدينية والوطنية التي تدخل في الأنشطة الموازية للجمعية”.
وأضافت: “ قررنا بتنسيق مع عمالة الفداء مرس السلطان والأطر التربوية للجمعية تنظيم هذا الحفل الفني احتفالا بهذه الذكرى الميمونة، حيث تسعى الجمعية إلى الانفتاح على المحيط الخارجي، عبر تنظيم أنشطة تربوية بشراكة مع الشركاء الاجتماعيين لها”
ومن هذا المنبر تتقدم رئيسة الجمعية بالشكر لكل من ساهم وساعد في نجاح هذه المسيرة، على رأسهم عامل عمالة مقاطعة مرس السلطان الفداء، والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء مرس السلطان، والسلطات المحلية، ومندوبية التعاون الوطني بعمالة الفداء مرس السلطان، والأمن الوطني، وإلى جميع الآباء والأمهات الذين حضروا رفقة أبنائهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.