مولاي عبدالله أمغار .. ملاذ عشاق التبوريدة بمشاركة  115 سربة و ازيد من 2000 فرس و فارس

azpresse أزبريس الإخبارية5 أغسطس 2023آخر تحديث :
مولاي عبدالله أمغار .. ملاذ عشاق التبوريدة بمشاركة  115 سربة و ازيد من 2000 فرس و فارس

يتبارى الفرسان في تقديم أحسن عروض “التبوريدة” أمام جمهور موسم مولاي عبدالله أمغار، الذي أعطيت انطلاقتها يوم السبت  وتتواصل فعالياتها إلى غاية 11 غشت الجاري.؛ بمشاركة 115 سربة تمثل كافة جهات المملكة وأزيد من ألفي فارس.

وعلى غرار السنوات الماضية يحظى موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار باهتمام بالغ من قبل الهيئات الدبلوماسية المعتمدة ببلادنا  الذي أبدى العديد منهم عن نيته القيام بزيارة لهذا الموسم التراثي الضارب في أعماق التاريخ بالمغرب يوم أمس الجمعة بزيارة لمختلف فضاءات الموسم  ووقف على الطقوس التراثية التي يتميز بها الموسم وخصوصا فن التبوريدة والصيد بالصقور التي تتميز بها قبائل دكالة، هذا ومن المنتظر أن تقوم مجموعة من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة ببلادنا بزيارة  لموسم مولاي عبد الله في الأيام القادمة.

ويعرف موسم مولاي عبد الله أمغار لهذه السنة توافدا كبيرا للزوار والسياح المغاربة والأجانب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج،كما يشهد تنظيما محكما وتعزيزات أمنية مكثفة، ناهيك عن المجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية منها تقوية الإنارة العمومية  والاهتمام بالوضع البيئي  وتحسين شروط النظافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة