المجلس الاقليمي للجديدة : النقل المدرسي يتعزز ب 45 حافلة

azpresse أزبريس الإخبارية
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية13 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 10:19 مساءً
المجلس الاقليمي للجديدة : النقل المدرسي يتعزز ب 45 حافلة

ع اللطيف البيدوري

أقدم المجلس الاقليمي للجديدة على استقدام 54 حافلة للنقل المدرسي ، وأنشطة الحياة المدرسية، والمشاركة في المنتديات التربوية والثقافية والرياضية ،لفائدة تلاميذ الجماعات الترابية بالاقليم وعددها 24 ،
وفي هذا الإطار خصص المجلس الاقليمي مبلغ 000000،00 6 درهم
(6 ملايين درهم) واتفاقية شراكة مع الجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الاجتماعية التي سهرت على تتبع جميع الإجراءات المتعلقة باستقدام حافلات النقل المدرسي موضوع هبة مقدمة لفائدة المجلس.
وسهرت الجمعية على الإجراءات الإدارية والقانونية سواء داخل المغرب أو خارجه انطلاقا من الديار الاوروبية إلى الجديدة، مرورا بمساطر الجمارك والترقيم والتسجيل والتأمين والوثائق المرتبطة بمجال النقل ،كما قامت الجمعية بالطلاء وتوفير بطاريات جديدة وتأهيلها لخدمة تلامذة العالم القروي،
وقد ظل عامل الإقليم يواكب هذه المبادرة التي اعتبرها جميع المتدخلين نموذجية بجميع المقاييس.
لقد كان الدخول المدرسي لموسم 2021/2022 والمتزامن مع استحقاقات الثامن من شتنبر وانتخاب مجالس جماعية جديدة مناسبة لتوزيع هذه الحافلات خدمة للمتمدرسين والمتمدرسات ومحاولة القضاء على الهدر المدرسي وهو ما عبرت عنه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up