تلاعبات خطيرة في لوائح المسجلين في الانتخابات المهنية بالملحقة الإدارية الأولى بازمور   وشبهات تطال بعض الجهات

azpresse أزبريس الإخبارية16 فبراير 2021آخر تحديث :
تلاعبات خطيرة في لوائح المسجلين في الانتخابات المهنية بالملحقة الإدارية الأولى بازمور   وشبهات تطال بعض الجهات

شكاية إلى عامل اقليم الجديدة.

على بعد أشهر قليلة من موعد انتخابات الغرف المهنية بالمملكة المغربية التي تعد حدثا هاما ومفصليا ؛ لا زال تدبير الجهات الوصية ببعض الجماعات على هذا الملف المهم والحساس يثير شكوك المراقبين والمتابعين للوضع السياسي، بفعل تعاطيها مع الأطراف المتنافسة وعدم التزامها الحياد ناهيك عن وجود إختلالات بالجملة تشوب العملية.

.
إحدى هذه الإختلالات عرفتها الملحقة الإدارية الأولى بمدينة ازمور ،  حيث عرفت هذه الاخيرة واحدة من المفارقات العجيبة و الغريبة اذ تم حرمان احد المهنيين  و استبعاده من خلال رفض طلبه التسجيل في اللوائح المهنية بدعوى وضع طلبه خارج اجال التسجيل؛ رغم وضع طلبه في الوقت و التاريخ المسموح به لذى الموظف بذات الملحقة الإدارية و بتزامن حضور أحد المنتخبين بالغرفة المهنية الذي كان مرفوقا بعدد كبير من نسخ للبطائق الوطنية لحرفيين بالمدينة خرقا للقانون و تواطئا من طرف الموظف بالملحقة الإدارية الاولى   … 

وقد توصلت جريدتنا من السيد بوشعيب مرزاق  في هذا الصدد بشكاية من المشتكي الذي رفض طلبه و استبعد من التسجيل في اللوائح الانتخابية المهنية رغم توفره على الوثائق التي تسمح له بالتسجيل وفي وقته المحدد. خطوات تدعوا للاستغراب و التساؤل حول الايادي الخفية التي تقف وراء هذه التجاوزات !! .

مصادر اخرى لم تستبعد ضلوع الموظف المسؤول  و اللجنة الادارية المكلفة بالتسجيلات في هذه الخروقات .

تجاوزات خطيرة قد تعصف بنزاهة سير العملية الانتخابية المهنية بالمنطقة في ظل تحذيرات وطنية لرجال الإدارة الترابية من الوقوع في تلاعبات التسجيل باللوائح الإنتخابية، والتزام بالحياد والتدقيق خلال مرحلة التسجيل، مع التصدي بحزم لأي محاولة من “أباطرة” الإنتخابات للمس بنزاهة الإستحقاقات الإنتخابية المهنية المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة