إعادة تأهيل مدينة ازمور .. انجاز وبرمجة مشاريع مهيكلة جديدة لتثمين ورد الاعتبار للمدينة

azpresse أزبريس الإخبارية3 مارس 2019آخر تحديث :
إعادة تأهيل مدينة ازمور .. انجاز وبرمجة مشاريع مهيكلة جديدة لتثمين ورد الاعتبار للمدينة

إعادة تأهيل مدينة ازمور .. انجاز وبرمجة مشاريع مهيكلة جديدة لتثمين ورد الاعتبار للمدينة

في إطار الدينامية التنموية التي تعرفها مدينة ازمور بفضل الجهود الحثيثة والمتواصلة المبذولة من طرف السلطة الإقليمية بتعاون وشراكة مع مختلف الفاعلين من سلطات محلية ومصالح خارجية ومنتخبين للنهوض بمدينة ازمور وجعلها ترقى إلى مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها باقي عمالات وأقاليم المملكة  تمت برمجة وإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع البنيوي الاقتصادي ،و السياحي… في إطار برنامج التأهيل الحضري لتنمية وتعزيز المشهد الحضري لمدينة ازمور هذه الأخيرة تعرف حاليا إنجاز و إعطاء الانطلاقة للعديد من المشاريع المهيكلة الهادفة إلى تعزيز البنيات التحية للمدينة وتأهيل مجالها الأخضر فضلا عن تطوير بعض القطاعات الحيوية المتعلقة بالثقافة والرياضة و البنيات التحتية و غيرها. حيث وقف المتتبعون للشؤون المحلية والإقليمية  بمدينة ازمور اليوم وأكثر من أي وقت مضى أمام حجم المجهودات التنموية المبذولة من طرف المجلس الجماعي لتطوير وتأهيل مسلسل التنمية البنيوية والاجتماعية نتيجة تخطيط استراتيجي وعمل ميداني مستمر غير مسبوق مما ساهم في تجسيد معالم طفرة تنموية نوعية على أرض الواقع أصبحت تجلياتها واضحة للرأي العام بمدينة آزمور ، وناطقة بلغة الأرقام والمشاريع والمنجزات ، وسعيا الى تحديث وتطوير مداخل المدينة لملاءمتها مع جمالية المدينة التي تعرف نموا سريعا خلال السنوات الأخيرة،  وكذا تحسين السلامة الطرقية و الترصيف والانارة العمومية والمساحات الخضراء.
وكذلك يندرج في إطار استراتيجية التنمية المحلية ، التي تروم الارتقاء بجمالية ومظهر المدينة من مدارها السياحي للضفة اليمنى من نهر ام الربيع.
وعبر مجموعة من المواطنين عن مشاعر الارتياح التي تغمر السكان وهم يعددون بفخر واعتزاز مختلف المشاريع التي أنجزت أو التي يجري إنجازها في مدينتهم، مؤكدين على قناعتهم تامة بأن كافة المشاريع المبرمجة ستجد طريقها نحو الإنجاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة