مديرية عين الشق ورابطة التعليم الخاص بالمغرب – المكتب المحلي بعين الشق- يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون

azpresse أزبريس الإخبارية4 أبريل 2024آخر تحديث :
مديرية عين الشق ورابطة التعليم الخاص بالمغرب – المكتب المحلي بعين الشق- يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون

في سياق انفتاحها على مختلف المتدخلين والشركاء لضمان مساهمتهم الفعلية في تنزيل المشاريع الإصلاحية للمنظومة التربوية، وقعت الأستاذة لطيفة لماليف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق والسيد عبد الصمد درنور رئيس فرع رابطة التعليم الخاص بالمغرب – المكتب المحلي بعين الشق- صباح يوم الثلاثاء 02 أيريل 2024 بمقر المديرية الإقليمية، اتفاقية شراكة وتعاون تهدف أساسا إلى مأسسة وتعزيز التعاون بين الطرفين، وذلك بحضور السيدات والسادة اعضاء المكتب المحلي للرابطة ، ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية وممثلي بعض المؤسسات التعليمية الخصوصية.
وبمقتضى هذه الاتفاقية التي ستمتد 3 سنوات قابلة للتجديد، تلتزم المديرية الإقليمية بتقديم التسهيلات الضرورية للمكتب المحلي للرابطة وتعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل الممكنة لدعم وتفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية ميدانيا، كما تلتزم المديرية الإقليمية بموجب هذه الاتفاقية بوضع رهن إشارة المؤسسة فضاءاتها التربوية والملاعب الرياضية، مع إشراك المؤسسات التعليمية الخصوصية في مختلف التظاهرات الثقافية والتربوية والبطولات الرياضية الإقليمية، كما تلتزم المديرية الإقليمية بإشراك الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية الخصوصية في عمليات التأطير والتكوين، مع السماح لهم بزيارة المؤسسات التعليمية العمومية للإستفادة من تجاربها التربوية.
من جهته، يلتزم المكتب المحلي لرابطة التعليم الخاص بوضع الامكانات المادية واللوجيستية للمؤسسات الخصوصية رهن إشارة المديرية الإقليمية مع المساهمة في تأهيل أقسام التعليم الأولي ومرافق المؤسسات العمومية وتمويل الأنشطة المنظمة وفق الامكانات المتاحة، كما يلتزم المكتب المحلي بتوفير جوائز للحاصلين على أعلى المعدلات خلال حفل التميز الذي تنظمه المديرية.
وفي كلمة لها بالمناسبة، أشادت السيدة المديرة الإقليمية، بالقيمة المضافة التي ستشكلها الاتفاقية من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية، مشيرة إلى أنها تندرج في إطار مواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وبرامج الإطار الإجرائي لخريطة الطريق2022-2026، مؤكدة على أن الاتفاقية ستخضع لعملية التتبع والتقييم من خلال تشكيل لجنة مشتركة لضمان أجرأة مضامينها حتى تحقق أهدافها المرجوة.
من جانبه عبر السيد عبد الصمد.درنور عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة التي جاءت كثمرة ثقة متبادلة بين المكتب المحلي لرابطة التعليم الخاص والمديرية الإقليمية من أجل التعاون جنبا إلى جنب خدمة للمنظومة التربوية بالقطاعين العمومي والخصوصي، مؤكدا استعداده التام لدعم المشاريع والأنشطة ذات الاهتمام المشترك.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة