الدار البيضاء تستعد لتنظيم الدورة الثانية من المعرض الدولي للبترول والغاز

azpresse أزبريس الإخبارية31 مايو 2023آخر تحديث :
الدار البيضاء تستعد لتنظيم الدورة الثانية من المعرض الدولي للبترول والغاز

أعلنت مؤسسة (A3) المختصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الوطنية والدولية، عن تنظيم النسخة الثانية من المعرض الدولي للبترول والغاز (Pétrolia 2)، وذلك من 14 إلى 16 شتنبر 2023، بفضاء المعرض الدولي بالدار البيضاء.

وتنظم الدورة الثانية من المعرض الدولي للغاز والبترول، بمبادرة من مؤسسة (A3)، وبشراكة مع مجموعة من الشركات الغازية والطاقية بالمغرب وخارج المغرب.

وقال عبد الجليل أمين، الرئيس التنفيدي لمؤسسة (A3) المحتضنة للمعرض، أن تنظيم النسخة الثانية من المعرض الدولي للبترول والغاز، يأتي في سياق التحولات التي يعرفها العالم في مجال الطاقة والمعادن، والتي تروم إيلاء مزيد من الاهتمام للتنقيب عن النفط والغاز وفتح المجال أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية، وأضاف الرئيس التنفيدي لمؤسسة (A3)، أن النسخة الثانية من المعرض تروم تحسين القطاع وتعزيز قدرات الفاعلين والمهنيين في مجال الطاقة والبترول، وذلك بخلق فضاء للحوار وتبادل التجارب والتصورات بين مختلف المتدخلين في القطاع من مؤسسات عمومية ومقاولات خاصة.

وسيعرف المعرض مشاركة العديد من الباحثين الأكاديميين ورجال المال والأعمال بالإضافة للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية التي تهتم بمثل هذه المبادرات والتي سوف تعود عليهم وعلى هذا القطاع الهام بالخبرات والنفع الكبير، كما سيعرف المعرض مشاركة العديد من المؤسسات المعنية بالبترول والغاز وكبريات الشركات الدولية العاملة في مجال التنقيب عن البترول والشركات المستثمرة في تكرير المنتجات البترولية ومشتقاتها.

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من المعرض الدولي (petrolia 1) ، نظمت شهر يناير 2020، وعرف حفل الافتتاح حضور وزير الطاقة والمعادن والبيئة آنذاك عزيز الرباح، ووزير النفط الكويتي خالد الفاضل، والسيد عباس علي النقي، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، كما عرف المعرض حضور العديد من الفاعلين في قطاع المواد البترولية والغاز ورؤساء شركات بترولية عالمية وعربية وبعض الفاعلين في القطاع البنكي والمهتمين المغاربة، كما تم توقيع عدة شراكات واتفاقيات إستراتيجية مع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول oapec والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات amdie ومجلس الأعمال السعودي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة