بيان تنديدي لمؤسسة درعة تافيلالت للصحافة و الاعلام

azpresse أزبريس الإخبارية
بلاغات
azpresse أزبريس الإخبارية17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 10:46 مساءً
بيان تنديدي لمؤسسة درعة تافيلالت للصحافة و الاعلام

بيان تنديدي لمؤسسة درعة تافيلالت للصحافة و الاعلام

الرشيدية في: الخميس 17 فبراير 2022

بــــــيان تنديدي

تتابع مؤسسة درعة تافيلالت للصحافة و الاعلام، باهتمام بالغ، تطورات الدعوى القضائية التي تتابع فيها جريدة “الجهة8″، أمام النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بالرشيدية، بتهمة “التشهير بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ونشر وشايات” وهي الدعوى التي رفعها ضده عميد الكلية المذكورة.

وبعد إطلاع المؤسسة على فحوى المقالات التي يتابع الزميل أحبار على خلفيتها، نعتبر أنها تستجيب لشروط المهنية والتوازن في التحرير الصحفي، ونعتبر الشكاية بداية لإسكات الإعلام الجهوي و خطوة أولى في اتجاه تصفية الإعلام الجهوي الحر و النزيه والذي يلامس مواضيع المجتمع و يكشف ملفات الفساد بالجهة.
و إذ نعتبر ان من مهام الإعلام كشف المستور و اماطة اللثام عما يقف دون استفادة جميع المواطنين على قدم المساواة من كل الحقوق، و الدفاع عن احقاق القانون، و التنبيه إلى الاختلالات مساهمة منه في افق تقويمها.
و نعتبر في المؤسسة، أن الكلية المعنية تتخبط في مشاكل جمة، على القائمين عليها إيجاد حلول لها، لا الانتقام و رفع دعاوى قضائية على من كشفوها و نقلوها للرأي العام.

وعلى إثر التهديدات التي سبق و ان تلقتها الجريدة الفتية التب استطاعت ان تتناول مواضيع لم يسبق آثارها من قبل، و على إثر المضايقات التي يتعرض لها طاقمها من طرف مجموعة من المعنيين بتناول قضايا هم طرفا فيها، فإن مؤسسة درعة تافيلالت للصحافة و الاعلام، تعلن إلى الرأي العام الجهوي والوطني ما يلي:

– تضامنها المبدئي واللامشروط مع جريدة “الجهة8” الإلكترونية.
– استنكارها لسياسة تكميم الأفواه التي أصبح ينتهجها مجموعة من المسؤولين بالجهة في حق الصحفيين و مزاولي الإعلام.
– تنديدها بالتخويف والترهيب الذي يتعرض له طاقم جريدة “الجهة8”.
– شجبها لنيات بعض الجهات لمصادرة الحق في التعبير، وفرض سياسة الاطروحة الوحيدة، و تدجين الإعلام الالكتروني.
– إعلانها تعيين مكتب محاماة للدفاع عن طاقم جريدة “الجهة8” المتابع.
– عزمها تنظيم أشكال احتجاجية، بدء من يوم الاثنين المقبل، لمؤازرة طاقم “الجهة8” ، وللتنديد بالإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين بشتى ربوع المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up