جماعة الحوزية : لقاء تواصلي لتسليط الضوء على برنامج الإقلاع الاقتصادي لفائدة أبناء المنطقة

azpresse أزبريس الإخبارية17 نوفمبر 2021آخر تحديث :
جماعة الحوزية : لقاء تواصلي لتسليط الضوء على برنامج الإقلاع الاقتصادي لفائدة أبناء المنطقة

بقلم : ابو القاسم ابو فارس

انعقد، يوم الثلاثاء 16 نونبر من العام الجاري بجماعة الحوزية اقليم الجديدة ، لقاء تواصلي حول برنامج منصتي للإقلاع الاقتصادي لفائدة شباب و نساء الجماعة.

ويهدف هذا اللقاء التواصلي، الذي حضرته فعاليات اقتصادية و رئيسة جماعة الحوزية و رجال السلطة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الجمعية الإقليمية للرياضة بالجديدة و ممثلي برنامج منصتي ، لفتح حوار مع شباب ونساء جماعة الحوزية ، بهدف التفكير الجاد جماعيا لبلورة الأفكار والمشاريع الرامية لتحسين الوضع السوسيو-اقتصادي”مشاريع مدرة للدخل” لساكنة المنطقة بشكل عام ؛ و يعد هذا اللقاء الثاني من نوعه للمبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية و الجمعية الإقليمية للرياضة بالجديدة و ممثلي برنامج منصتي بجماعة الحوزية.

وشكل هذا اللقاء الذي تميز بتقديم عروض لمجموعة من ممثلي المؤسسات والقطاعات العمومية المعنية، فرصة للتداول حول انتظارات ساكنة المنطقة، و حضره ما يزيد عن 340 من المشاركين من أبناء الجماعة خاصة منها فئة الشباب و النساء؛ للتفكير بشكل مشترك في سبل تحقيق الاقلاع الاقتصادي بالجماعة.

هذه المبادرة تروم الى خلق تنمية اقتصادية و اجتماعية عبر توفير فرص شغل ودعم حاملي المشاريع من الشباب، وهي الجهود التي من شأنها خلق دينامية اقتصادية وفرص عمل جديدة وبالتالي تحسين الوضع السوسيو-اقتصادي، و ذلك من خلال دعم و مواكبة كافة المشاريع المدرة للدخل لتسريع وتيرة تنزيل هذه المبادرات بشكل ناجع لتكون ذات وقع إيجابي على المستفيدين وعلى المنطقة، لدعم وتمويل مشاريع لفائدة الشباب والنساء، وتشجيع الاستثمار عبر تقديم تحفيزات لهذه الفئة لمساعدتهم على الاندماج الاقتصادي، بدءا من دراسة فكرة المشروع إلى غاية إخراجه للوجود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة