منحة استثنائية من للشركة الملكية لتشجيع الفرس 

2020-05-07T23:21:17+01:00
2020-05-08T00:29:57+01:00
اخبار الجمعيات
azpresse أزبريس الإخبارية7 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
منحة استثنائية من للشركة الملكية لتشجيع الفرس 
رابط مختصر


بلاغ:

لنا الشرف أن نخبر كافة مربي ومالكي خيول السباقات وكذا خيول الجمال، أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قررت تقديم منحة استثنائية إلى كافة الخيول التي تشارك في السباقات وكذا خيول الجمال وتأتي هذه المساعدة للحفاظ على القطاع وتخفيف الأضرار، حيث خصص مبلغ ألف ومائتان وخمسون درهما للحصان لمدة أربعة أشهر.
وقد تقرر أيضا لبدء الترتيبات اللازمة لاستئناف السباقات المغربية وذلك عن طريق بلورة خطة محكمة تشمل أخذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة بكافة حلبات السباق وفق المعايير التي حددتها المصالح الوطنية لمحاربة كوڤيد 19.
كما ستعقد في الأيام المقبلة لجنة البرمجة والتي تتكون من أعضاء المكتب الدائم و الصوريك إجتماعا للحوار حول الترتيبات الممكنة حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من الخيول المشاركة في السباقات.
هذا وسيتم إبلاغ كل مهنيي القطاع في أقرب وقت عن القرارات المنبثقة عن هذه اللجنة.
كما نود أن نشكر وبحرارة السيد وزير الفلاحة عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذا القطاع، وخير دليل على ذلك الاجتماع الذي سيجمعنا به يوم الاثنين المقبل11 ماي تحت إشرافه، حيث سيمكننا هذا الاجتماع من استشراف مستقبل هذا القطاع بكل جدية وتفان.
وأمام هذه الأزمة، ينضم كل مهنيي القطاع على غرار كل مكونات الشعب إلى البعد التضامني التاريخي الذي سطره صاحب الجلالة ننصره الله و أيده.

نكتفي اليوم بالبلاغ الصادر عن الشركة الملكية لتشجيع الفرس في انتظار ما يخلفه من ردود فعل حول مراميه ،كما ننتظر من المربين بالاخص بتقديم ملاحظاتهم حول البلاغ حتى تعم الفائدة جميع المعنيين والمهتمين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.