الجديدة تحتضن الدورة السادسة لنصف المارطون و10 كلم يوم 17 نونبر الجاري
نشر الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

تنظم جمعية مازاغان ماراطون، بشراكة مع نادي أولمبيك الجديدة، وبدعم من برنامج “أكت4 كومينتي”، التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، النسخة السادسة من نصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة، تحت شعار “الرياضة قاطرة النموذج التنموي”، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا من يوم الأحد 17 نونبر الجاري.

وسيحضر فعاليات هذه الدورة، التي تدخل في إطار احتفالات عيد الاستقلال، وجوه رياضة وشخصيات بارزة من داخل إقليم الجديدة وخارجه.

ويهدف منظمو النسخة السادسة لنصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة من خلال هذه التظاهرة الرياضية، إلى إنعاش وتنمية الرياضة بالإقليم والتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تتوفر عليها مدينة الجديدة، ومنحها إشعاعا على الصعيدين الوطني والدولي، إلى جانب تشجيع ساكنة المدينة وعموم المواطنين على الإقبال على مختلف الأنشطة الرياضية وممارستها، وخاصة رياضة الجري.

وفي هذا الصدد، أوضح إسماعيل اليوبي، مدير برنامج “أكت4 كومينتي” أن مثل هذه التظاهرات الرياضية من شأنها إبراز مواهب وطاقات الشباب في مسابقات الجري، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها، مضيفا أن هذا الموعد الرياضي المهم، الذي يتميز بتغطية إعلامية واسعة، يعد فرصة للتعريف بالموروث الثقافي والسياحي الذي تزخر به مدينة الجديدة.

من جهته، أكد محمد لعفر رئيس جمعية مازاغان ماراطون، أن هذه التظاهرة الرياضية تسعى، من خلال الشعار الذي تحمله، إلى تحسيس وتوعية المشاركين بفوائد الرياضة، وإبراز المنجزات الرياضية والتنموية التي تعرفها مدينة الجديدة وهي تعيش احتفالات عيد الاستقلال