تحت المجهر  نشاد معاذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في رسالة مؤثرة

azpresse أزبريس الإخبارية
جهاتمجتمع
azpresse أزبريس الإخبارية2 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 1:35 مساءً
تحت المجهر  نشاد معاذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في رسالة مؤثرة

رشيد كداح _ فاس .

في إطار زيارة الطاقم الإعلامي لجريدتنا  لمدينة أزرو وبالخصوص في بيت أسرة التلميذ الذي يعتبر حالة إستثنائية خاصة بإقليم إفران  ، النابغة _ معاذ نشاد _  الذي يعتبر من دوي الإحتياجات الخاصة بكفاح وجهد كبير من طرف أسرته وخصوصا الأم التي كانت تبذل قصارى جهدها وكل ما في وسعها  من أجل تشجيع ومواكبة ابنها منذ دخوله الصف الدراسي المستوى الإبتدائي الإعدادي إلى حدود الثانوي  مكافحة ومواجهة كافة العراقيل والصعوبات ، حيث لعبت المرافقة له دورا إنسانيا تضامنيا في المصاحبة والتحرير وفهم رموز وإيماءات التلميذ الذي حصل في الأخير على نقطة مشرفة جدا في شعبة علمية بالباكالوريا .

تميز هذا التلميذ هو شرف للمغاربة ككل ويبدوا أنه حان الوقت لطرح إشكالية الولوجيات لدوي الإحتياجات الخاصة من خلال ما صرح به أنه يسعى في طموح منه  للوصول إلى مراتب عليا ونيل شهادات من قبيل الماجيستير  والذكتوراه .

إذ يقتدي التلميذ  بكبار العلم والمعرفة مثال “ستيفن هوكينز ” حيث تبين لنا أنه يكتسب قدرات خارقة في مجال اللغات والإعلاميات

وفي هذا الصدد  يناشد المسؤولين  برسالة مفادها محاولة رد الإعتبار له ولعبقريته وتوفير الشروط اللازمة لإستكمال دراسته بالجامعات والمعاهد المغربية والدولية وضرورة تسهيل المساطر الإدارية والقانونين لمسألة الولوجيات دون قيد أو شرط أو تمييز بدافع تحمل المسؤولية والرقي بالكفاءات المغربية بعيدا عن هجرة الأدمغة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up