هيئات حقوقية و جمعوية تنظم زيارة لدوار الدابوزية بسيدي علي بنحمدوش المشتكي من ضيعة لتربية الديك الرومي 

azpresse أزبريس الإخبارية27 مايو 2019آخر تحديث :
هيئات حقوقية و جمعوية تنظم زيارة لدوار الدابوزية بسيدي علي بنحمدوش المشتكي من ضيعة لتربية الديك الرومي 

 

قام مجموعة من الفاعلين الجمعويين المهتمين بالبيئة وحقوقيين ،بعد ظهر اليوم الأحد 26ماي  2019  ، بزيارة مؤازرة لساكنة دوار الدابوزية جماعة سيدي علي بنحمدوش دائرة آزمور للوقوف على معاناة الساكنة هناك،حيث يشتكون من تأثير تواجد ضيعة للدواجن على مستوى دوارهم متخصصة في إنتاج الديك الرومي ، وتسبب معاناة كبيرة للساكنة المجاورة لها نتيجة الروائح الكريهة التي تعم محيطها وكثرة الحشرات وخاصة الذباب الذي ينتشر بشكل مهول في كل الأماكن.

هذا ووقف’ الوفذ’ الجمعوي،الذي دعته جمعية محلية تؤازر السكان المتظررين من تفاقم انتشار الدباب وأصبح يؤرقهم نظرا لتزايدات حالات الإصابة بأمراض الحساسية في صفوف الأطفال وكبار السن كما عبر عن ذلك السكان في تصريحات متفرقة للفريق الحقوقي.

جدير بالذكر ان الجمعيات التي شاركت في زيارة المساندة والمؤازرة هذه لدوار الدابوزية تكونت من: جمعية الشجرة للتنمية القروية،جمعية المغرب الأخضر الجهوية لحماية البيئة، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، فيدرالية الجمعيات التنموية بسيدي علي بنحمدوش، المركز الجهوي لحماية البيئة والتنمية ،جمعية التعاون للبيئة والتنمية .كما شهد على هذه الزيارة بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الذين وثقوا في تصريحات متفرقة استغاثة الساكنة المجاورة للضيعة وما يكابدونه من الروائح والانتشار المتزايد للحشرات وخاصة الذباب.

وفي ختام زيارتهم أعلنت الهيئات المشار إليها تبنيها لهذا الملف ومتابعته أمام الجهات الوصية والمعنية بالموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة