الفنانة التركية شيماء كوركمان”فريدة” نجمة مهرجان قفطان مازاغان في دورته الثامنة

azpresse أزبريس الإخبارية31 مارس 2019آخر تحديث :
الفنانة التركية شيماء كوركمان”فريدة” نجمة مهرجان قفطان مازاغان في دورته الثامنة

أسدل الستار، الجمعة الماضي، على الدورة الثامنة لقفطان مازاغان الذي نظم بفتحة الحفلاتCARRÉ D’OR بمدينة الدار البيضاء؛ بحضور  عدة شخصيات سياسية اقتصادية فنية وإعلامية.
وقدّم “قفطان مازاغان” في دورته الثامنة، من خلال اثنا عشرة مصمماً ومصممة؛هذه الدورة  احتضنتها قاعة الحفلات Carré d’or بالبيضاء ، تخللتها فقرات فنية أحيتها كل من الفنانة ابتسام تسكت و الفنان القدير عبد الرحيم الصويري ;ونجمة الشرف الفنانة الجزائرية منال الغربي.
الفنانة  التركية المتألقة شيماء كوركماز الملقبة بفريدة في مسلسل “سامحيني” في حديتها  عن سعادتها  لتواجدها بالمغرب ناس الكرم و حسن الاستقبال؛ ضمن فعاليات تظاهرة فنية ثراثية، وقالت: “أنا فخورة بحضوري بالقفطان المغربي ضمن فعاليات قفطان مازغان والزي المغربي التقليدي”، وهي من فازت بثقة المشاهد المغربي و ابانت عن حسن رفيع في ارتداء اثواب ليليان بأناقة و جمال لترسم لوحة ربيعية في منتهى الأصل أن والروعة.
FB_IMG_1554051872971
من جهتها، قالت رئيسة جمعية الأيادي البيضاء للصناعة التقليدية و التنمية البشرية غريبةجوهري
“القفطان جزء من هويتي المغربية التي أفتخر بها و بعملها الجمعوي في هذا النوع من الثراث المغربي الذي يتجلى في القفطان المغربي و تلقين الفتيات ذاخل مراكز خصصت خصيصا  لهذا الموروث الثقافي ، وأبذل جهدي لأقدّمه في أبهى حلته.
FB_IMG_1554049333282
أمّا خالد صدور، مدير الدورة مسؤول العلاقات الإعلامية بقفطان مازغان، فأبْرز في خلال كلمته امام الصحفيين خلال الندوة التي سبقت عرض هذه الدورة و التي تهدف على غرار الدورات السّابقة، إلى تسليط الضوء على الصناعة التقليدية المغربية ودورها في إنعاش السياحة والاقتصاد، بالإضافة إلى التعريف بالقفطان المغربي والمصممين الذي يقفون وراء هذا التراث المغربي المتميز”.Caftan Mazagan - Conférence de presse 2019 (2)

وتجدر الاشارة أنّ هذه الدورة التي تنظمها جمعية “الأيادي البيضاء”، بشراكة مع شركة “ليليان” للأثواب، فتحت أبوابها و لاول مرة لمصممات  مركز للتكوين في مجال الخياطة وتصميم الأزياء بأزمور الذي تم افتتاحه مؤخرا .
FB_IMG_1554049466098

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة