“قفطان مازاغان”  الدورة الثامنة تحتفي بالقفطان المغاربي

azpresse أزبريس الإخبارية
فن و ثقافةمرأة و جمال
azpresse أزبريس الإخبارية7 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 4:24 مساءً
“قفطان مازاغان”  الدورة الثامنة تحتفي بالقفطان المغاربي

بعد سبع سنوات من النجاح المتوالي، يعود حفل “قفطان مازاغان” في دورته الثامنة و ينقل عروضه إلى المدينة الاقتصادية: الدار البيضاء.
وفاءا لروح الابتكار والتفرد الذي عود عليه جمهوره، وبخبرة راكمها طيلة سبع سنوات، يرفع قفطان مازاغان الستار على دورته الثامنة من خلال عرض تراثي بامتياز وذلك يوم التاسع والعشرين مارس 2019، بقاعة الحفلات Carré D’or بالدار البيضاء.
بتنظيم من جمعية الأيادي البيضاء التي تطفئ شمعتها العاشرة ، يسعى المنظمون إلى جعل هذا الحدث السنوي فرصة لتسليط الضوء على القفطان المغاربي باعتباره تراثا مشتركا بين جميع دول المغرب العربي، من خلال مشاركة المصممة الجزائرية Zaykha création والمصمم التونسي فوزي نوار، الذين سيعرضون ابتكاراتهم إلى جانب عدد من أبرز المصممين المغاربة، زينب لحمودي، فتيحة اللواح، حسن بوشيخي، ماجدة الرباع، نوال غزاوي، سليمة مناني، منى جلال منصور،  Samaa Caftanومركز الأيادي البيضاء بآزمور على بوديوم “قفطان مازاغان” لإبراز الروابط الثقافية القوية بين الدول الثلاث، وثراء وتنوع قفطان دول شمال أفريقيا.

هذا وستعرف الدورة الثامنة من “قفطان مازاغان” إلى جانب عرض الأزياء التقليدية، مشاركة عدد من الفنانين المغاربة والأجانب، بما في ذلك نجمة المسلسل التركي “سامحيني   SEYMA” KERKMAZ الشهيرة باسم “فريدة”، ونجمة الشرف الفنانة الجزائرية منال الغربي، والفنانين المغربيين ابتسام تسكت وعبد الرحيم الصويري إضافة إلى خبير الماكياج الشهير جواد قنانة.
وستنشط هذه الأمسية الإعلامية المغربية المرموقة سميرة البلوي.

مسوؤل التواصل
خالد اصدور 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up