بيان استنكاري للهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام -فرع أزمور و الدائرة-

azpresse أزبريس الإخبارية25 مايو 2018آخر تحديث :
بيان استنكاري للهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام -فرع أزمور و الدائرة-

بـــيـــــــان اسـتـنكـــــــــــــــاري

01/18

على إثر الجواب الاستفزازي الصادر عن باشا مدينة أزمور عبر مكالمة هاتفية تتقدم الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام -فرع أزمورو الدائرة-  بهذا البيان الاستنكاري ضد السلوك الصادر عن المسؤول السلطوي رقم 1 في مدينة أزمور منددة بكل سلوك عقيم لا يؤمن بالمقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي.

إننا كمجتمع مدني نحمل السيد الباشا المسؤولية الكاملة فيما تعرفه المدينة من تراجع خطير في كل المجالات و خصوصا المجال البيئي، و نقدم لكم نموذجا الشركة المتواجدة على الضفة اليسرى لنهر أم الربيع و ما ترميه من مواد تشكل خطرا صحيا على أبناءنا و هم يسبحون في النهر،أما المراحيض العشوائية بمناسبة ملحونيات فهي مبادرة لئيمة تنضاف إلى مزيد من اللامبالاة التي تطبع التراخيص التي يسهر عليها الباشا.

إن الهيئة المغربية لحماية المواطنة و المال العام-فرع أزمورو الدائرة- تعلن للرأي العام المحلي أن الباشا أقر في المكالمة الهاتفية عدم اعترافه بالعمل الجمعوي من خلال رده ب -ماشي سوقكم و ماشي شغلكم- و أنه وحده من يحق له دون غيره السهر على تنظيم المهرجانات و حماية المواطن و المال العام و البيئة.

وفي الختام،إننا ندين و نستنكر كل سلوك قمعي لا يرقى إلى إستراتيجية المملكة المغربية و ما تحث عليه الخطابات الملكية من ضرورة إشراك المجتمع المدني في التدبير بالمشاورة الهادفة و الملتزمة تفاديا لما من شأنه أن يجر المجتمع المدني إلى ما لا يحمد عقباه، كما نعلن رفضنا التام لسلوك تجاوزه المغاربة منذ سنوات. فإما أن تعترف بنا كشركاء فعليين أو أن تعلنها كما فعلت و استفرد بالمدينة لتحرك مشاريعها وفق أجندتك الميمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة