وقفة احتجاجية ضد إلحاق مرضى السل بالمستشفى المحلي بأزمور

azpresse أزبريس الإخبارية26 ديسمبر 2017آخر تحديث :
وقفة احتجاجية ضد إلحاق مرضى السل بالمستشفى المحلي بأزمور

وقفة احتجاجية ضد إلحاق مرضى السل بالمستشفى المحلي بأزمور
نظمت فعاليات جمعوية ونقابية بمدينة ازمور وقفة  بعد عصر يوم الاثنين امام المستشفى المحلي بمدينة ازمور وأخرى ليلية امام جامع الزيتونة وذلك احتجاجا على الوضع الصحي بالمدينة و للإعلان عن رفض الساكنة لسياسة مندوب الصحة الترقيعية فيما يخص مرضى السل بعد إقفال المستشفى الخاص بهم (مستشفى بلعياشي) و محاولة إلحاقهم بمستشفى مدينة أزمور الغير مجهز لإستقبال هذا النوع من المرضى، الشيء الذي سيشكل خطرا على صحة زوار المستشفى دون مراعاة الحالة الصحية للمرضى لأن الجناح الذي سيخصص لهم لا يتوفر على أدنى شروط الوقاية و العلاج من هذا المرض كما تنص عليه المواثيق الذي وقعت عليها الدولة مع منظمة الصحة العالمية
وكانت مندوبية الصحة ومنذ اغلاقها لمستشفى امراض السل الذي كان في تراب جماعة سيدي بنحمدوش والمعروف ب ” بلعياشي ” وهي تتأرجح بين نقله الى المستشفى الاقليمي بالجديدة والمستشفى المحلي بازمور .
هذا وقد طالب المحتجون بالكشف عن الاسباب الحقيقية التي كانت وراء اغلاق مستشفى ” بلعياشي ” وبضرورة احداث بناية جديدة بمواصفات تضمن كرامة المريض وشروط الاستقبال رافضين الضروف التي سيستقبل فيها بالجناح المخصص لهم في المستشفى المحلي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة