الجديدة:وزراء ومسؤولون أفارقة يتدارسون سبل النهوض بأداء الإدارة العمومية بالقارة السمراء

azpresse أزبريس الإخبارية9 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الجديدة:وزراء ومسؤولون أفارقة يتدارسون سبل النهوض بأداء الإدارة العمومية بالقارة السمراء

منتجع مازكان:  وزراء ومسؤولون أفارقة يتدارسون سبل النهوض بأداء الإدارة العمومية بالقارة السمراء

انطلقت منذ يوم أمس الثلاثاء بمنتجع مازكان بالجديدة، أشغال مؤتمر الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين الأفارقة رفيعي المستوى، الذين سيتدارسون أنجع السبل التي يمكن اعتمادها للنهوض بأداء الادارة العمومية، وتحقيق الحكامة الجيدة تماشيا مع تطلعات ساكنة القارة السمراء.
وينعقد هذا المؤتمر في نسخته الثامنة والثلاثين، والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعاون بين كل من الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي واتحاد المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا وكذا الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية التابعة لها، إضافة إلى المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافرارد).
ويذكر أن هذا المؤتمر، الذي ستتواصل أشغاله إلى غاية 10 نونبر الجاري، سيخصص لمناقشة موضوع “القيادة التحويلية..تدبير الموارد الوطنية لتنزيل أجندة إفريقيا 2063 وتحقيق اهداف التنمية المستدامة”، بمشاركة أزيد من 390 مؤتمر يمثلون 45 دولة، من بينها 40 دولة إفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة