عامل إقليم الجديدة يشرف على إعطاء الانطلاق الرسمي لموسم مولاي عبد الله امغار

azpresse أزبريس الإخبارية4 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عامل إقليم الجديدة يشرف على إعطاء الانطلاق الرسمي لموسم مولاي عبد الله امغار
رابط مختصر

عامل إقليم الجديدة يشرف على إعطاء الانطلاق الرسمي لموسم مولاي عبد الله امغار
اشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة يومه الجمعة 04 غشت 2017 رفقة الوفد المرافق له،على انطلاق فعاليات الموسم الديني للولي الصالح مولاي عبد الله امغار حيث تميز هذا الحفل بقراءة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم، وأداء صلاة الجمعة بمسجد مولاي عبد الله وبالخيمة المخصصة للزوار والوفد المرافق للسيد العامل؛ وفي كلمة الترحيب التي القاها كل من رئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة مولاي عبد الله و رئيس المجلس العلمي الذين اكدوا على أن هذا الموسم الديني السنوي يحظى بعناية ملكية سامية كباقي المواسم الدينية على الصعيد الوطني، وأن الهدف من تنظيمه هو الحفاظ على التقاليد الدينية المغربية الموروثة أبا عن جد، وإبراز الموروث الحضاري الديني والعلمي للمنطقة، وإذكاء حب الوطن كقيمة عليا والدفاع عن مقدساته بكل غال ونفيس  كما وجه الشكر إلى القائمين على هذه التظاهرة الدينية والى السلطة الإقليمية ممثلة في السيد العامل على المجهودات المبذولة لإنجاحها.

واختتم هذا الحفل الافتتاحي  بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالنصر والتأييد وطول العمر، وأن يقر سبحانه وتعالى عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

ومعلوم ان برنامج الموسم حافل بأنشطة دينية، ثقافية، فنية، اجتماعية، رياضية، اقتصادية وتراثية، حيث تقام يوميا بالموازاة مع هذه الأنشطة عروض في الفروسية “التبوريدة” وأمسيات من فن الحلقة . كما سيتم انشاء معارض للمنتوجات الفلاحية والصناعة التقليدية الإقليمية و المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.