بالصور: اختتام فعاليات الملتقى الدولي السابع لفن الملحون

azpresse أزبريس الإخبارية5 يونيو 2017آخر تحديث :
بالصور: اختتام فعاليات الملتقى الدولي السابع لفن الملحون

بالصور: اختتام فعاليات الملتقى الدولي السابع لفن الملحون

أسدل الستار مساء اول امس الأحد على فعاليات الملتقى الدولي السابع لفن الملحون بالمنتجع السياحي أولا ابلانكا بجماعة المهارزة الساحل وقد عرف مشاركة إلى جانب المغرب، كل تونس والجزائر.

وشهدت الليلة الختامية إقبالا مكثفا من قبل سكان المنتجع السياحي وزوار جماعة المهارزة، حيث استمتعوا بعروض متميزة في فن الملحون، هذا الثرات الفني المغربي الاصيل الذي صمد أكثر من ستة قرون، ولازال يواصل صموده فهو جزء من الذاكرة المغربية. وقد حملت هذه الدورة السابعة لمهرجان ” ملحونيات ” شعار“الصناع التقليديون صناع الفرجة في الملحون”بحضور عامل إقليم الجديدة مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية و رئيس جماعة المهارزة الساحل وكذا السلطات المحلية والأمنية والترابية  ، وجمهور عريض من ساكنة المنتجع و جماعة المهازة الساحل  وخارجها عشاق هذا اللون من  فن الملحون،الذين استمتعوا بلوحات فنية وفلكلورية رائعة تجاوب معها الحاضرون بشكل كبير،  فيما نشطت فقرات ليلة الطرب الشجي هذه كل من الفنانة ماجدة اليحياوي ونبيل جاي
ويرى المنظمون ان اختيار شهر رمضان لتنظيم هذا الحدث الفني، يأتي منسجما مع الطابع الروحي الذي يميز هذا الشهر الفضيل، مما يضفي لليالي الملحونيات نكهة دينية وروحية خاصة تنعكس إيجابيا على برمجةالمهرجان.
مرت أجواء الحفل الختامي في ظروف حسنة وأحوال طيبة بفضل سهر المسؤولين وحرصهم على نجاح الدورة ، تجاوب معها الجمهور العريض الحاضر ، سواء ساكنة المنتجع السياحي  أو الزائر بحماس زائد ، عبر عنه بهزيجه الخاص وتصفيقاته الحارة التي واكبت جميع العروض الملحونية التي شهدتها المنصة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة