ازمور:حادث إصابة 15 شخص يكشف مسؤولية كل متدخل في واقع العربات المجرورة بالدواب

azpresse أزبريس الإخبارية
حوادثمجتمع
azpresse أزبريس الإخبارية27 مايو 2017آخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 4:01 صباحًا
ازمور:حادث إصابة 15 شخص  يكشف مسؤولية كل متدخل في واقع العربات المجرورة بالدواب

ازمور:حادث إصابة 15 شخص  يكشف مسؤولية كل متدخل في واقع العربات المجرورة بالدواب

العربات المجرورة بالدواب {الكرارص}   وسيلة النقل الأكثر إستعمالا بمدينة ازمور في اتجاه المناطق والدواوير المجاورة للمدينة بسبب رخص ثمنها لشغل الخطوط التي لم تشملها خطوط النقل الحضري .

في المقابل تهدد هذه العربات حركة النقل بالمدينة وتساهم بشكل من الأشكال في عديد الحوادث وفي بعض المرات تشكل خطرا محذقا بالمواطنين حين يقودها قُصّر نيابة عن ابائهم أو أقاربهم  وباعتبار طيش هذه الفئة التي تقوم في كثير من الأحيان بعدم احترام عدد الراكبين المسموح به، ففي أغلب الحالات فالعدد يتجاوز 15 شخص علما أن هذه العربات لا تتوفر على مكابح و لا إشارت عاكسة للضوء و لا حتى على منبه صوتي. و أن أغلب هؤلاء [السائقين] ليست لهم دراية مسبقة بقانون السير  .. فيما يذهب البعض بعيدا في تعنيف تلك الدواب المغلوبة على أمرها مما يؤدي إلى خروجها عن نطاق السيطرة وبالتالي تزيد احتمالات تسببها في خسائر ربما تكون كبيرة آخرها الحادث المأساوي الذي وقع مساء الأمس بالطريق الساحلية المؤدية للدار البيضاء حيث اصطدمت سيارة خفيفة مع عربة مجرورة بدابة لنقل الزوار في اتجاه ما يسمى بضريح للاعائشة البحرية ضواحي مدينة ازمور والنتيجة جرحى وعاهات مستديمة…وإذا كان من الصعب تقنين و جزر هذه العربات، فإن سكان المدينة يتطلعون إلى الحد من حركة العربات المجرورة ( لكرارص )على الأقل ببعض المحاور كالشارع الرئيسي” محمد الخامس” بوسط المدينة و تنظيف الشوارع من روثها … وذلك لوقف فوضى السير الطرقي، وحماية حياة المواطنين الراجلين و الراكبيين من أخطار العربات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.