إعفاء مواطني 9 دول عربية من تأشيرة الشرق الروسي

azpresse أزبريس الإخبارية18 أبريل 2017آخر تحديث :
BAGRATIONOVSK, RUSSIA: A Russian frontier guard controls 24 July 2002 passports of people crossing the Bagrationovsk (former Presisch Eilau) check point on the Russian-Polish border. Kaliningrad, the former Hanseatic port of Koenigsberg that is wedged between Poland and Lithuania facing the Baltic Sea, poses a problem for Russian and European Union negotiators. Concerned about a possible influx of illegal immigrants, the European Union is insisting on a visa regime for the enclave's residents, while Russia, which seized the city and its outlying districts in the closing stages of World War II, believes there should be free land access for Russians wishing to travel to the rest of the country further east. AFP PHOTO/ Alexander NEMENOV AFP PHOTO AFP/ALEXANDER NEMENOV/an/ls (Photo credit should read ALEXANDER NEMENOV/AFP/Getty Images)

إعفاء مواطني 9 دول عربية من تأشيرة الشرق الروسي

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دمتري مدفيديف، يوم الاثنين، إعفاء، السياح ورجال الأعمال من 18 بلدا، من تأشيرة الدخول إلى أقصى شرق روسيا.
وأوضح ميدفيديف، أنه صدق على القرار بصورة رسمية، قائلا إن الراغبين في زيارة أقصى شرق روسيا، لن يحتاجوا من الآن فصاعدا إلى استصدار تأشيرات، إذ سيكون بوسعهم الدخول بعد ملء استمارة بيانات بسيطة على الانترنت، حسبما ذكرت وكالة “تاس” الروسية.
وتشمل الدول المعفية من التأشيرة إلى شرق روسيا عدة بلدان عربية؛ هي الإمارات والبحرين وقطر وتونس والمغرب والجزائر والسعودية وعمان والكويت.
فضلا عن ذلك تضم القائمة كلا من بروناي وإيران والهند وكوريا الشمالية والمكسيك وسنغافورة وتركيا واليابان.
وتراهن روسيا من خلال قرارها على جلب المزيد من السياح إلى منطقتها الشرقية، أما الدخول إلى موسكو وباقي المناطق الروسية فيستلزم التأشيرة المعتادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة