أسود الأطلس” يبحثون عن انطلاقة جيدة بأمم إفريقيا

azpresse أزبريس الإخبارية16 يناير 2017آخر تحديث :
أسود الأطلس” يبحثون عن انطلاقة جيدة بأمم إفريقيا

“أسود الأطلس” يبحثون عن انطلاقة جيدة بأمم إفريقيا

تضم المجموعة الثالثة منتخب المغرب إلى جانب الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وتوغو

يفتتح المنتخب المغربي لكرة القدم، الاثنين، مشواره في منافسات كأس الأمم الإفريقية 2017، المقامة في الغابون، بمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في ملعب أوييم، بمنافسات المجموعة الثالثة.

وانهزم أسود الأطلس في آخر مبارة ودية، أجريت في مدينة العين الإماراتية، ضد فنلندا بهدف نظيف.

واستدعى المدرب الفرنسي، هيرفي رينار، قائمة تضم 17 لاعبا لم يسبق لهم اكتشاف الأدغال الإفريقية، وهو ما يجعلهم “متحفزين للقتال بقوة في الكان والرد على المشككين”، على حد قول المدرب.

وأشار رينار، المتوج مع زامبيا وكوت ديفوار باللقب الإفريقي إلى أن منتخب الكونغو الديمقراطية يبقى من أقوى المنتخبات الإفريقية الحالية، لاسيما وأنه نجح في بلوغ نصف نهائي نسخة 2015، واستطاع تحقيق لقب بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية، تحت قيادة نفس مدرب المنتخب الأول، فلورنت إيبنكي.

وفي حال فوزه، سيكون المنتخب المغربي أول منتخب عربي يفوز في “كان 2017″، بعد تعادل الجزائر مع زيمبابوي، الأحد، وخسارة المنتخب التونسي ضد نظيره السنغالي بالمجموعة الثانية.

من جهته، قال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، المحترف بنادي نوريتش سيتي الإنجليزي “نركز حاليا على مواجهة المغرب، نريد أن نبدأ البطولة بنتيجة إيجابية، للرفع من معنوياتنا وثقتنا ومواصلة مشوارنا من دون ضغط”.

وتضم المجموعة الثالثة منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية إلى جانب كوت ديفوار وتوغو.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة