جمعيات حقوقية تطالب بنموسى بانقاذ حياة الاستاذ مصطفى معهود المضرب عن الطعام

azpresse أزبريس الإخبارية18 مايو 2024آخر تحديث :
جمعيات حقوقية تطالب بنموسى بانقاذ حياة الاستاذ مصطفى معهود المضرب عن الطعام

جمعيات حقوقية تطالب بنموسى بانقاذ حياة الاستاذ مصطفى معهود المضرب عن الطعام

يخوض الدكتور والأستاذ مصطفى معهود إضرابا مفتوحا عن الطعام، وصل يومه الحادي عشر أمام مقر الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي – درعة تافيلالت- بمدينة الراشيدية، على خلفية ما أسماه تعسفا وشططا في استعمال السلطة دام لما يناهز 6 سنوات، عرض خلالها على مجلسين تأديبيين، كما أوقفت أجرته وأوقفت استفادته من التغطية الصحية والترقية في العمل.

وتعود خلفيات هذه النازلة حسب الدكتور معهود الى بداية الموسم الدراسي 2018/2019 عندما تحمل مسؤولية العضوية في مجالس المؤسسة بثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية بالريش. وما صاحب ذلك من قيامه بفضح التستر عن للأشباح، ووقائع التحرش الجنسي بالتلميذات، ورفضه كأستاذ للرياضيات تدريس الفزياء. وهو ما أدخله في مواجهة مباشرة مع مدير فاسد ورؤساء فاسدين أرادوا تشريده وتشويه سمعته أمام أجهزة الشرطة والقضاء وكذا الرأي العام. مع عدم تمكينه من وثائقه ومراسلاته انذاك والتي كان يفضح فيها كل خروقات مدير المؤسسة الذي غادر لمدينة تمارة.
وأمام نهج سياسة الآذان الصماء من طرف وزارة بنموسى، يوجه الدكتور مصطفى معهود نداء لكل الحقوقيين والنقابيين وكل الفاعلين التربويين الشرفاء محليا ووطنيا لدعمه في معركته النضالية ومحنته التي ستزداد بعدما بدأ الترتيب لسيناريو مفبرك يهدف إلى عزله عن العمل.
في ذات السياق وتفاعلا مع معركة الدكتور مصطفى معهود أصدر المكتب الوطني للهيئة الوطنية للدكاترة وكذا المكتب المحلي لنقابة FNE و مكونات الحراك التعليمي وعلى رأسهم
-التنسيق الوطني لقطاع التعليم.
‘ التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية االتربية الوطنية المقصيين من خارج السلم بيانات تضامنية مع الدكتور معهود وذلك قصد حث المسؤولين على وضع حد لمأساة استاذ واجه ولا زال يواجه قوى الظلم والفساد بوزارة بنموسى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة