ساكنةاقليم الجديدة تتطلع إلى التفاتة من الوالي امهيدية بعد سنوات من التهميش و الضياع

azpresse أزبريس الإخبارية23 فبراير 2024آخر تحديث :
ساكنةاقليم الجديدة تتطلع إلى التفاتة من الوالي امهيدية بعد سنوات من التهميش و الضياع

ردود فعل متفائلة لساكنة اقليم الجديدة  بعد زيارت والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية يوم الخميس 22 فبراير 2024 لعمالة الاقليم بحضور عامل الاقليم و البرلمانيين و رؤساء المصالح و  الجماعات الترابية ؛ وخصص اللقاء لدراسة الملفات التنموية العالقة بالاقليم، وإيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها المشاريع التنموية المتعثرة .

ساكنة اقليم الجديدة استبشروا قدوم والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية بفضل مكانته كرجل دولة جدير بالإشراف، وحنكته، وخبرته الطويلة لتجاوز تحديات كثيرة، بقراراته الجريئة والصارمة و قدرته على تغيير تلمسه ساكنة دكالة ؛ كما ان  الوالي امهيدية معروف أنه رجل نشيط ورجل الميدان، من أجل معرفة المشاكل التي تتخبط  فيها الجماعات الترابية لاقليم الجديدة.كما كان للوالي امهيدية لقاءا مطولا مع مختلف مسؤولي اقليم الجديدة  من رؤساء الجماعات الترابية و إدارة ترابية و برلمانيين ، و حثهم جميعا على العمل بشكل جدي لخدمة المواطنين و السير قدما بالاقليم ؛ وتحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة للفئات الاجتماعية التي توجد في وضعية الهشاشة:  و وضع شؤون هذه المنطقة المهمشة على السكة الصحيحة، لما تعرفه زخم المشاريع من تعثر وتأخر في الأشغال أعطيت انطلاقتها منذ سنوات ؛ ناهيك عن الاستغلال العشوائي للملك الجماعي العمومي للدولة بشكل ملحوظ.
خبر  زيارة الوالي امهيدية نزلت بردا و سلاما على فعاليات المجتمع المدني وساكنة اقليم الجديدة ، التي طالها النسيان والتهميش، ومعانات المواطنين مع مظاهر البداوة، و المشاريع  المتعثرة و الموقوفة التنفيذ أو التي ما تزال في طور الإنجاز. بكل من مدينة الجديدة و ازمور على الخصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة