البطولة الآسيوية للرماية تنطلق السبت المقبل بالكويت بمشاركة 26 منتخبا

azpresse أزبريس الإخبارية6 يناير 2024آخر تحديث :
البطولة الآسيوية للرماية تنطلق السبت المقبل بالكويت بمشاركة 26 منتخبا

الكويت – زيد السربل
أعلن رئيس اتحاد الرماية بدولة الكويت دعيج العتيبي ان بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش ستنطلق بالكويت السبت المقبل بمشاركة رماة وراميات يمثلون 26 منتخبا اسيويا وتستمر منافساتها لمدة 9 أيام.
وقال العتيبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الاتحاد ان البطولة التي ستقام بمجمع ميادين الشيخ (صباح الأحمد الأولمبي) للرماية تتضمن إقامة منافسات في رمايتي (سكيت) و (تراب) للرجال والسيدات والزوجي المختلط وكذلك الناشئين.
واضاف ان البطولة تكتسب أهمية كبيرة كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر اقامتها في باريس الصيف المقبل بواقع ثمان مقاعد لمنافسات الرجال والسيدات.
وذكر ان منتخب الكويت سيشارك بالبطولة ب 19 رام ورامية في مختلف المسابقات مؤكدا انهم مستعدين تماما للبطولة وسيدخلونها بتركيز عال لتحقيق أفضل النتائج فيها واحراز مقاعد تأهيلية اخرى للأولمبياد بعد انجاز الرامي خالد المضف الذي وصل للأولمبياد بالفعل أغسطس الماضي.
واوضح العتيبي ان البطولة التي تحظى بإشراف مباشر من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة ستتسم بتنافسية قوية للتحقيق المراكز الاولى والتأهل منوها بدعم الاتحادين المذكورين لاتحاد الرماية الكويتي لتنظيم البطولة.
وثمن عاليا الدعم الكبير الذي تتشرف به الرماية الكويتية من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ” ما مكنها من تحقيق انجازات كبيرة في مختلف المحافل الرياضية الكبرى”.
من جانبه أكد مدير البطولة أمين سر الاتحاد عبيد العصيمي في كلمته بالمؤتمر الصحفي ان النادي أنهى كافة الاستعدادات التنظيمية والفنية لانطلاق هذا الحدث المهم اذ باتت ميادين النادي جاهزة تماما لاحتضان منافسات البطولة.
وأعرب العصيمي عن أمله بتحقيق رماة وراميات الكويت لمقاعد تأهيلية للأولمبياد لمواصلة تحقيق الرماية الكويتية للإنجازات الكبرى لا سيما ان المنتخب يضم عددا من أميز رماة القارة في رمايتي (سكيت) و (تراب) على حد سواء.
واشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة وكافة جهات الدولة ذات الصلة لتذليل كافة الصعوبات لهذه الاستضافة منوها كذلك بجهود أعضاء مجلس ادارة الاتحاد والمتطوعين للتجهيز لهذا التجمع الآسيوي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة