معرض الفرس، نافذة على ثروة قطاع الفرس المغربي

azpresse أزبريس الإخبارية27 سبتمبر 2023آخر تحديث :
معرض الفرس، نافذة على ثروة قطاع الفرس المغربي

يعد معرض الفرس لمدينة الجديدة ، محطة وطنية للتعريف بالفرس وتكريس للاهتمام الموصول بتقاليد الفروسية المرتبطة بالهوية الثقافية المغربية. 
وتبرز هذه التظاهرة، التي يحتضها مركز المعارض محمد السادس بالجديدة (17 – 22 أكتوبر) تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما يزخر به تراث المملكة من تقاليد عريقة تعكس العلاقة المتعددة الأبعاد التي جمعت الإنسان المغربي بالجواد ومدى العناية التي يحيط بها المغاربة الفرس. 
كما يعكس هذا الملتقى الدولي للفرس، الذي ينظم هذه السنة من 17 الى 22 أكتوبر 2023 مدى الإهتمام بتربية الخيول بحكم الارتباط الثقافي للمغاربة بالفرس واستعمالاته المتعددة (فنون الفروسية التقليدية والأعمال اليومية بالبوادي وسباقات الخيل ومسابقات القفز على الحواجز…). 
ويأتي المعرض لخلق فضاء للقاء بين كل الشركاء والفاعلين في مجال تربية الخيول بالمغرب بهدف تشجيع وتنمية الإنتاج في قطاع يعتبر من أهم الثروات الوطنية. 
وهكذا سيتم خلال أيام هذه التظاهرة الكبرى، التي تشكل أيضا واجهة وطنية للتراث الفروسي ولإشعاعه الدولي، اكتشاف مختلف سلالات الفرس في روعتها، سواء منها العربي الأصيل أو البربري أو الانجليزي العربي، وذلك من خلال المعارض والمحاضرات ومسابقات الخيول الأصلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة