بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد الفنان التشكيلي “محمد ميكو” ينظم معرضا للوحات التشكيلية بمدينة الجديدة

azpresse أزبريس الإخبارية24 يوليو 2023آخر تحديث :
بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد الفنان التشكيلي “محمد ميكو” ينظم معرضا للوحات التشكيلية بمدينة الجديدة

عبد المجيد رشيدي

بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، وبدعم من مؤسسة عبد الواحد القادري، وبتعاون مع المركب الثقافي عبد الحق القادري، ينظم الفنان التشكيلي محمد ميكو، معرضا للوحات التشكيلية تحت شعار: “ولاء الأنوار” في الفترة من 29 يوليوز إلى غاية 10 غشت 2023، بفضاء رواق العروض بالمركب الثقافي عبدالحق القادري بمدينة الجديدة.

ويهدف الفنان التشكيلي محمد ميكو من خلال هذا المعرض إلى خلق ثقافة تشكيلية جديدة وتوجيه
مسار الفن التشكيلي نحو التنوع والغنى التعبيري الهادف، إضافة إلى نسج علاقات مجتمعية أكثر ترابطا بين الفن والوطن، حيث تناغم الذات المنتجة مع محيطها وبيئتها، وفي سياق ترسيخ ثقافة الابداع
المرتكز على الاعتزاز والافتخار بمقومات الهوية الوطنية في أفق توطيد الرؤى الفنية والإبداع
التشكيلي المتسم بروح المواطنة.

“ولاء الأنوار” يمكن تلخيص مضامينه في تعبير مختصر وهادف عبر عنه
الفنان ميكو ب 24 لوحة تشكيلية رائعة حيث قال: “أفتخر وأعتز بهويتي الوطنية، فهي بمثابة عنوان حياتنا فلندرك هذه الحقيقة ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب فلا حياة دونه” ..

جدير بالذكر أن افتتاح المعرض التشكيلي سيكون يوم السبت 29 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة الخامسة مساء، ويوجه الفنان محمد ميكو الدعوة إلى جميع المنابر الإعلامية لحضور هذا الحدث الفني الهادف، وإلى دعم وتشجيع الفن التشكيلي ببلادنا عامة، والفنان المغربي خاصة والمساهمة جميعا في التعبير عن قيم الفخر والإعتزاز بهويتنا المغربية المتميزة والثابتة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة