باشا مدينة ازمور يمنع وقفة احتجاجية افتراضية بالفايسبوك

azpresse أزبريس الإخبارية30 سبتمبر 2022آخر تحديث :
باشا مدينة ازمور يمنع وقفة احتجاجية افتراضية بالفايسبوك

الباشا الجديد بمدينة آزمور وفي إطار ترسيخه الكامل للمفهوم الجديد للسلطة، قام بمنع وقفة احتجاجية مفترضة دعا لها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، في سابقة تعد الأولى من نوعها بمدينة آزمور .

الباشا وجه إشعار بمنع وقفة احتجاجية لأحد شباب مدينة ازمور لكونه عبر عن مشاركته في الوقفة على صفحته الشخصية، يخبره فيها بـ ” منع وقفة ومسيرة احتجاجية تم الدعوة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” وهو ما يقتضي حسب نص المنع ” سلوك مسطرة قانونية لم يتم احترامها ” من طرف الشاب.
ولأول مرة بباشوبة ازمور ، يقوم رجل سلطة بمنع وقفة احتجاجية افتراضية، غير مكتملة الأركان القانونية، لكون صفحات الفايسبوك مجرد مواقع افتراضية قد تكون أحيانا لا تمثل صاحب الصورة أو حتى الإسم الذي تحمله.

وأكد باشا المدينة في القرار أنه يمنع كليا تنظيم هذه الوقفة المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل، والتي نودي لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجا على تعثر بعض المشاريع المبرمجة بالمدينة … معتبرا أن المنادين للوقفة الاحتجاجية، لم يقدموا إشعارا للسلطات العمومية في الآجال القانونية المنصوص عليها في قانون الحريات العامة.

وتابع أن الوقفة المقرر تنظيمها وسط المدينة، من شأنها أن تخل بالأمن والنظام العام وعرقلة واضحة للسير والجولان، لذلك جرى منعها، محملا الجهات الداعية والمشاركة في تنظيمها كافة العواقب والنتائج المترتية عنها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة