إجهاض محاولة ترويج العملة المزيفة على مستوى مدينتي سطات و ازمور

azpresse أزبريس الإخبارية
حوادث
azpresse أزبريس الإخبارية10 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2022 - 2:31 صباحًا
إجهاض محاولة ترويج العملة المزيفة على مستوى مدينتي سطات و ازمور

عرضت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، اليوم السبت، شخصين على أنظار النيابة العامة المختصة بالمدينة ذاتها، للنظر في المنسوب إليهما، للاشتباه في تورطهما بتزوير العملة الوطنية وترويجها في الأسواق المقامة حاليا بمناسبة عيد الأضحى على مستوى النفوذ الترابي لإقليمي سطات والجديدة.

عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات تمكنت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و24 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول في الأسواق والمحلات التجارية.

توقيف المشتبه فيه الأول جرى في حالة تلبس بحيازة وتصريف ورقة مالية مزيفة من فئة 200 درهم، قبل أن تسفر عملية التفتيش الوقائي عن العثور بحوزته على 28 ورقة إضافية مزيفة من الفئة النقدية نفسها.

مواصلة الأبحاث والتحريات بخصوص هذه القضية أسفرت عن تحديد هوية شريك المشتبه فيه الأول في هذا النشاط الإجرامي، قبل توقيفه في مرحلة ثانية بمدينة أزمور .

وخضع الشخصان المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي، الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات، قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، قبل عرضهما اليوم السبت أمام أنظار ممثل الحق العام لاتخاذ القرار المناسب في حقهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.