اعدادية ابن خلدون بتمارة تحتفل باليوم العالمي للأرض والبيئة

azpresse أزبريس الإخبارية
فن و ثقافة
azpresse أزبريس الإخبارية25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 2:54 صباحًا
اعدادية ابن خلدون بتمارة تحتفل باليوم العالمي للأرض والبيئة

احمد كشار

بمناسبة اليوم العالمي للأرض ، نظمت اعدادية ابن خلدون بتمارة نهاية الاسبوع الفارط ، أنشطة تربوية بيئية، بمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسة؛ تخللته عددا من الأنشطة الهامة التي أشرفت على تاطيرها الاستاذة مفرح الدين زهرة ، مذكرة بأهمية الاحتفالات بالمناسبات البيئية، ودورها في ترسيخ الوعي البيئي لدى الناشئة، خاصة حين يتم تأطيرها من طرف الأساتذة المربين، الذين يدركون المشاكل التي يعانيها كوكبنا، نتيجة بعض السلوكات الخاطئة التي تتفشى في المجتمع، والعمل التربوي يتصدى لتصحيح السلوكات واستبدالها بسلوكات سليمة، وهو الدور الذي تعول عليه المدرسة المغربية ومجتمعنا لأجل ضمان شروط حياة سليمة للأجيال على هذه الأرض الطيبة، والحفاظ على مواردها الطبيعية للأجيال اللاحقة.

تخلل هذا النشاط التربوي فقرات إبداعية فنية و أدبية وورشات لتطوير المتلاشيات المنزلية” في موضوع الأرض و مسؤولية المحافظة عليها” أضفت على الأمسية طابع بهيج يسهم في تنشيط الحياة المدرسية و يجعل منها مشتل اكتشاف المواهب المستقبلية من تلاميذ اعدادية ابن خلدون بتمارة لتترجم اهتمامهم بقضايا البيئة.
وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع تحسين حالة نظافة المواقع الطبيعية، وتعزيز قيم التضامن والمواطنة البيئية، بغية ترسيخ الوعي البيئي على المستوى الفردي والجماعي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.