معرض «رمضانيات مملكة الفنون» يحتفي في دورته الثانية بطلبة مدرسة الفنون الجميلة بالبيضاء

azpresse أزبريس الإخبارية
2022-04-17T20:33:55+01:00
اخبار الجمعياتجهات
azpresse أزبريس الإخبارية17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 8:33 مساءً
معرض «رمضانيات مملكة الفنون» يحتفي في دورته الثانية بطلبة مدرسة الفنون الجميلة بالبيضاء

متابعة : عبد المجيد رشيدي

تنظم جمعية مملكة الفنون، المعرض التشكيلي “رمضانيات مملكة الفنون” وذلك يوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة جهة الدار البيضاء سطات، وبتعاون مع مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء، ويندرج هذا المعرض المميز الذي يقتفي أثر المشهد الفني الراهن، بتقديم لوحات من الأعمال الفنية لفنانين مغاربة، هذه الأعمال التي سيتم تقديمها تعرف بالمشهد الفني المغربي وتطويره.

وقالت رئيسة جمعية مملكة الفنون جيهان صوت الحق، إن هذا المعرض ينظم بشكل مشترك بين مؤسستان ذات طابع ثقافي هما المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب بجهة الدار البيضاء سطات، ومدرسة الفنون الجميلة، مشيرة إلى أن هذا الحدث الفني في دورته الثانية، يجمع مجموعة من الأعمال الرائعة لفنانين شباب.

وأبرزت جيهان صوت الحق، أن الفنانين المشاركين سيعرضون إبداعاتهم للزوار حيث تختلف الأعمال من فنان إلى آخر، مما يتيح الفرصة للمتلقي أن يستمتع بهذا المعرض، مشيدة بانخراط المديرية الجهوية لوزارة الثقافة في إنجاح هذا النشاط الرمضاني.

وأكدت رئيسة مملكة الفنون، أنه بفضل هذه المجهودات، أتيحت الفرصة للفنانين بعد توقف دام أكثر من سنتين لعرض أعمالهم في مكان ثقافي مرموق في الدار البيضاء.
وأشارت كذلك، إلى أن معرض رمضانيات سيمكن الزوار من اكتشاف المشهد الفني الشاب لفنانين من خريجي مدرسة الفنون الجميلة، بالإضافة إلى فنانين مرموقين.

جدير بالذكر أن هذا العمل المثمر بين المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالدار البيضاء، وجمعية مملكة الفنون، يمثل استمرارا لتنفيذ مشاريع ثقافية وتمكين مدينة الدار البيضاء من تنفيد برامج ثقافية مختلفة، حيث أنه من خلال هذا المعرض سيكون الزائر البيضاوي على موعد مع عرس فني رمضاني بامتياز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.