بمشاركة 28 تعاونية. معرض للمنتجات المجالية بالمنتجع السياحي مازكان

azpresse أزبريس الإخبارية
2022-03-28T02:01:44+01:00
فن و ثقافة
azpresse أزبريس الإخبارية27 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 2:01 صباحًا
بمشاركة 28 تعاونية. معرض للمنتجات المجالية بالمنتجع السياحي مازكان

نظم المنتجع السياحي مازكان مساء يوم الأحد 27 مارس من العام الجاري بشراكة مع عدة تعاونيات نسائية بجهة الدار البيضاء – سطات معرضًا للمنتجات المجالية ، وذلك بالفضاء المفتوح ” مزرعة مازكان” .

شارك في المعرض الذي ينظم تحت برنامج تطوير المنتجات المحلية ، 28 تعاونية نسائية محلية بجهة الدار البيضاء سطات، بهدف المساهمة في تثمين المنتجات المجالية باعتبارها رصيدًا وموروثًا متجذرًا في الثقافة الشعبية لدى الساكنة المحلية.

IMG 1142 scaled - ازبريس الاخبارية Azpresse

يشكل هذه المعرض فضاءً لتقريب زوار منتجع مازكان من المنتجات المحلية التي يعرضها منتجون محليون وتنظيمات مهنية، ذوو مهارات عريقة تمكنهم من عرض منتوجات بأذواق ونكهات مميزة وأصيلة. في اطار الاقتصاد التعاوني الذي يلعب دورًا مهمًا في الاقتصادي المحلي بالمنطقة.
ويعد المعرض فرصة هامة للتنظيمات المهنية من أجل الترويج للمنتجات المجالية، باعتبارها ثروة محلية هامة، ورافعة أساسية لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة.

IMG 1129 scaled - ازبريس الاخبارية Azpresse

كما يعتبر مناسبة لإبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها جهة الدار البيصاء _ سطات ، إذ سيتيح الفرصة أمام الفاعلين لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المجالية وتحسين ظروف عيش الفلاحين الصغار.

IMG 1131 scaled - ازبريس الاخبارية Azpresse

ويندرج المعرض في سياق تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة الدار البيضاء _ سطات، خصوصا الشق المتعلق بتنمية سلسلة المنتوجات المحلية للجهة، والتعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المجالية كدعامة ورافعة للتنمية المحلية.

IMG 1162 scaled - ازبريس الاخبارية Azpresse

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض بمنتجع مازكان جاء بالنظر إلى المؤهلات السياحية التي يزخر بها حيث يعتبر وجهة سياحية بامتياز ، إذ يقصده المواطنون والمغاربة المقيمون بالخارج، و السياح بشكل عام؛ مما سيمكن من التعريف بالمنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة الدار البيضاء _سطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

pin up