سفيرة بلجيكا بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

azpresse أزبريس الإخبارية1 فبراير 2022آخر تحديث :
سفيرة بلجيكا بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

سفيرة بلجيكا بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

في إطار الاتفاقية المغربية البلجيكية المبرمة بين جامعة مولاي إسماعيل والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، وجمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج “والوني بروكسل”، جرى يومه الاثنين 31 يناير 2022 برحاب الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، تدشين فضاء جامعي للتشغيل مخصص لتعزيز القدرات المقاولاتية للشباب.

حضر حفل تدشين هذا المولود الجامعي الجديد سفيرة بلجيكا بالمغرب السيدة فيرونيك بوني ، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد اهرو ابرو، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية الدكتور الحو مجيدي، والمدير الجهوي للإستثمار السيد علال الباز، ومدير الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت السيد المدني بلمدني، بالإضافة إلي السادة نواب العميد والسيد الكاتب العام و مجموعة من الأساتذة وعدد كبير من الطلبة بكل من الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية و كلية العلوم والتقنيات بالراشيدية.

وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة، أكد الدكتور الحو مجيدي عميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، أن الهدف من إنشاء هذا الفضاء هو المساهمة في تشجيع المبادرات المقولاتية للشباب الذين تترواح أعمارهم بين 18 و 35 سنة والتي سيتم تأطيرها من طرف عدة خبراء وأكاديميين مختصين في علوم الاقتصاد والتدبير والمقاولاتية، كما أشار المسوؤل الجامعي، أن هذا الفضاء سوف يساعد الطلبة في تطوير قدراتهم في ما يتعلق بطرق وتقنيات التحضير للبحث عن العمل، وكذالك تعزيز مهاراتهم وقدراتهم الشخصية والتواصلية، والكفيلة بتسهيل اندماجهم في سوق الشغل سواء بالقطاع العام أو الخاص بالإضافة إلى إمكانية خلقهم لمناصب شغل ذاتية.

جدير بالذكر ،أن برنامج “دعم المبادرات الشابة AJI “الممول من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية، يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب وريادة الأعمال من أجل تشجيع المبادرات المقولاتية للشباب، حيث يتواجد بأربع جهات من بينهم جهة درعة تافيلالت.

بقلم الحنفي إدريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة