ازمور: ارتفاع صاروخي غير مبرر في اثمنة الخبز تثير حفيظة المواطنين

azpresse أزبريس الإخبارية
جهات
azpresse أزبريس الإخبارية18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 12:03 صباحًا
ازمور: ارتفاع صاروخي غير مبرر في اثمنة الخبز تثير حفيظة المواطنين

تفاجات ساكنة مدينة ازمور صباح اليوم بارتفاع ملحوظ في اسعار الخبز ، حيث فرض بعض أرباب المخابز المتواجدة بوسط المدينة الى زيادات متفاوتة في مادة الخبز، تراوحت بين 20 و30 سنتيما، في سعر الخبزة الواحدة.وبينما سادت موجة من السخط والاستنكار العارم لدى عموم المستهلكين الذي فاجأتهم الزيادة في سعر هذه المادة الأساسية؛ محملين المسؤولية للسلطات المحلية و جمعيات المستهلك.

يبدو ان قدر المغاربة هذه السنة أن يعيشو المعاناة ليس مع جائحة كورونا وماخلفته من تداعيات طالت جميع مناحي الحياة ولكن كذلك مع موجة الغلاء التي باتت شبحا يطارد الأسر التي باتت عاجزة عن مسايرة الارتفاع الصاروخي للأسعار في ظل ضعف قدرتها الشرائية .

موجة الغلاء التي عصفت بالأسواق المغربية منذ أشهر وإن طالت مجموعة من المواد الغدائية الأساسية همت بدورها أسعار الخبز، حيث بدأت بعض المخابز هذه الأيام بتطبيق زيادة في أسعار بيع الخبز، بشكل ملحوظ، وهو ما أثار حفيظة العديد من المستهلكين.

وبلغت الزيادة التي فرضتها بعض مخابز خاصة المتواجدة بوسط مدينة ازمور إلى 30 سنتيما في ثمن قطعة الخبز الواحدة خصوصا المصنوع من القمح الصلب، ما قد يضر بالقدرة الشرائية للمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.